BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
قتـل وذبـــح سودانيين في ليبــــيا
قتـل وذبـــح سودانيين في ليبــــيا
قتـل وذبـــح سودانيين في ليبــــيا
02-23-2011 09:22 AM
الأهرام اليوم في تطور مرعب لأوضاع السودانيين بالجماهيرية الليبية أفاد سودانيون مقيمون بالكوفية على طريق الساحل لـ(الأهرام اليوم ) أمس الاثنين بتعرض عدد كبير من السودانيين لعمليات قتل وذبح من قبل المتظاهرين بدعوى أنهم مرتزقة استأجرهم نظام الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي خاصة أصحاب البشرة السوداء لقمع المتظاهرين. ورسم مواطنون سودانيون مقيمون في ليبيا صورة قاتمة لأوضاعهم في الجماهيرية منذ اندلاع الأحداث ووصولها إلى أسوأ حالاتها الآن وقالوا إنهم لجأوا إلى الاختباء في منازلهم خوفاً من الموت منذ أكثر من يومين.
في الأثناء كشفت الحكومة عن إمكانية مد جسر جوي بين طرابلس والخرطوم لإجلاء رعاياها السودانيين المقيمين بليبيا حال شكل وجودهم في الأراضي الليبية خطراً على حياتهم واتخاذ الخطوات المناسبة وأعلنت عن فتح خطوط ساخنة مع الجالية السودانية بليبيا واستنفار السفارة السودانية في طرابلس وبنغازي وتفعيل الآلية المشتركة لمتابعة مشاكل السودانيين وأحوالهم. وكشفت الخارجية السودانية عن وضع خطط وبرامج حسب التطورات للأوضاع في ليبيا. وقال الناطق الرسمي للخارجية خالد موسى لـ(الأهرام اليوم) أمس إنه يتوجب على المقيمين في مقاطعات الجماهيرية الاتصال بالقنصلية السودانية في ليبيا لإثبات أي حادثة لتتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة ، وقال موسى إن الآلية المشتركة أعادت أعدادا كبيرة من السودانيين من ليبيا وتعمل على دراسة أوضاعهم ووضع خطط وبرامج لمقابلة كل الاحتمالات وإجلاء الرعايا متى ما استدعى تطور الأوضاع ذلك. وكشف خالد في تصريحات للصحفيين أمس عن شروعه في تحقيق لمتابعة ما رشح من أنباء عن مشاركة مليشيات من جماعات دارفور المسلحة في قمع المتظاهرين. وقال موسى «وردتنا أنباء عن مشاركة تلك المليشيات ونعمل على التحقق منها على أرض الواقع»، وجدد تأكيد الحكومة السودانية بعدم ضلوع الجالية السودانية في ليبيا في الأحداث وأنها بعيدة كل البعد. وأضاف «الجاليات السودانية مشهورة باحترام القوانين الداخلية وأن هذه قضية داخلية تهم ليبيا». وحثت الخارجية كافة السودانيين في الأراضي الليبية على التزام منازلهم واتخاذ الحيطة والحذر حتى انجلاء الموقف ومراقبة التطورات.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1000


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#15 Sudan [ohg]]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 08:12 PM
طز فبكم هو اى حد لونو اسود معناها سودانى ز يناس خافوالله


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net