BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
معارك وقتلى في جنوب كردفان
معارك وقتلى في جنوب كردفان
معارك وقتلى في جنوب كردفان
09-25-2011 11:07 AM
smc اندلعت معارك عنيفة بين الجيش السوداني ومقاتلي "الحركة الشعبية لتحرير السودان" في ولاية جنوب كردفان. وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى في الهجوم، لكن من المؤكد أن موظفاً رفيعاً في وزارة الزراعة بالولاية قتل.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية أرنو تلودي بجنوب كردفان لوكالة "فرانس برس" عبر الهاتف: "فجر الخميس هاجمت قوات الجيش الشعبي مواقع الجيش السوداني في محلية رشاد في ولاية جنوب كردفان".


وقال مصدر في الأمم المتحدة إن قوات الحركة الشعبية هاجمت نقطة تفتيش تابعة للجيش السوداني ما أدى إلى مقتل 12 جندياً وموظف سوداني يعمل في منظمة غير حكومية.


وأبلغ معتمد هبيلا عبدالله كرتكيلا جريدة "الصحافة" السودانية أن فصيلة من قوات الجيش الشعبي "35 مسلح" قطعت الطريق الرئيس بين كادوقلي والدلنج وقصفت سيارات ما أدى إلى مقتل مدير الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة الولائية محمد إبراهيم الفضل.

من جهته نقل المركز السوداني للخدمات الصحافية عن معتمد محلية رشاد خالد مختار، قوله: "تصدت القوات المسلحة فجر الخميس لهجوم الحركة الشعبية على منطقة خور دليب بولاية جنوب كردفان".


وأدى الهجوم إلى مقتل أكثر من 30 عنصراً من بينهم ضابط، كما أسرت القوات المسلحة جندية واستولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.


وفي الأثناء قالت مصادر في الأمم المتحدة إن 12 جندياً سودانياً قتلوا في هجوم شنّه مسلحون على حاجز للجيش في ولاية جنوب كردفان المحاذية لدولة جنوب السودان.


وأوضح المصدر أنه "تمّ استهداف ثلاث آليات بإطلاق النار هي حافلتان خاصتان وحافلة تعود إلى منظمة دولية غير حكومية قتل موظفها السوداني فيما أصيب سائقها بجروح بالغة".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1129


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net