BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
على غرار اللحوم مقاطعة نسائية لنقوش الحناء
على غرار اللحوم مقاطعة نسائية لنقوش الحناء
على غرار اللحوم مقاطعة نسائية لنقوش الحناء
09-21-2011 02:37 PM
انتصار فضل الله صرخة عالية أطلقتها من قبل عدد كبير من النساء ، لتعلن عن مقاطعة جماعية لكل انواع (نقوش الحناء) المتعارف عليها في عالم جماليات وتزيين المرأة . تلك الصرخة جاءت بسبب زيادة الاسعار التي فرضت مؤخراً من جانب الحنانات داخل الاحياء السكنية والعاملات بمراكز التجميل والكوافير الصغيرة المتواضعة .
فارتفاع اسعار مادة ( البيغن ) من خمسة جنيهات الى خمسين جنيها اثار حفيظة الكثيرات واصاب المرأة بصدمة عاتية يصعب (الافاقة ) منها واصبحت الحيرة والدهشة في اوساطهن حالة مرضية عامة نسبة لان (البيغن ) هو المادة الوحيدة التي تستخدم للزينة عبر فنون (النقش) المتطورة، غير ان الوضع لم يرض الحنانات لذلك قررن ان لا يقفن مكتوفات الايدي امام تلك المسألة وكمحاولة لضبط اسواق الحناء لجأن الى استخدام مادة ( صبغة الحجر) كبديل امثل يمكن المرأة من الاستمرار في عمليات الزينة .
وابدت الشاعرة عوضية فضل استغرابها من ارتفاع اسعار البيغن الذي سيكون مؤشرا خطيراعلى احياء عهد صبغة الحجر السامة ، واعلنت عن مقاطعتها التامة (للنقش) والاكتفاء باجراء عملية (الحناء السادة ) فهي سهلة وموادها في متناول اليد كما انها قليلة التكلفة ، ووافقتها الرأي كل من ( حاجة خليفة ومريم إبراهيم ) ربتي منزل حيث نادتا بضرورة تلافي الازمة ومحاولة العمل على تخفيض اسعار البيغن، واشارتا الى مخاطر واضرار النقش بواسطة صبغة الحجر على الصحة العامة للمرأة.
في ظل حالة الهرجلة التي خيمت على الوسط النسائي وتلك الاحتجاجات الواسعة لموجة ارتفاع اسعار الحناء يقابل الرجل الوضع بكل هدوء وحالة من الإطمئنان تعتريه لان ذلك الارتفاع في الاسعار سيزيل من على عاتقه مسؤوليات اخرى افلست جيبه ويقلل موجهات الصرف فيما يتعلق بمطالبات الزوجات ، وتجدر الاشارة الى ان اسعار الحناء إرتفعت بنسبة (50%) مما كانت عليه في السابق.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1333


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.50/10 (5 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net