BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
السودان ضمن منطقة سقوط قمر أميركي
السودان ضمن منطقة سقوط قمر أميركي
السودان ضمن منطقة سقوط قمر أميركي
09-20-2011 11:35 AM
الشروق أكدت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أن القمر الصناعي الأميركيUARS سيندفع بسرعة ثمانية كلم في الثانية الواحدة، ومن الممكن أن يصطدم بمنطقة يقع السودان ضمنها بين خطي 57 درجة شمال خط الاستواء و57 درجة جنوبه.

وتعد المنطقة المرجحة لسقوط النيزك في أواخر الشهر الجاري الأكثر ازدحاماً بالسكان في العالم.


وقال الراصد الفضائي بمركز البحوث السوداني، د. أنور محمد عثمان إنه لا يمكن تحديد المنطقة التي سيقع فيها القمر الأميركي الذي انتهت صلاحيته منذ عام 2005، إلا قبل ساعتين أو ثلاث ساعات، ما يعني صعوبة التقليل من مخاطره.


وأكد أن عدداً كبيراً من أجزاء القمر سينفجر داخل الغلاف الهوائي، لكن يتوقع سقوط 26 قطعة منه مصحوبة بألسنة نارية ما ينذر بخطر الحريق الذي يهدد الملايين، خاصة وأنه يقع على مساحة تتراوح بين 400 إلى 500 كلم وسيخلف حفرة عميقة.


وقال عثمان إنه إذا تسبب سقوط القمر في أي خسائر، فإن على الدولة التي تمتلكه دفع تعويضات كبيرة للدولة المتضررة التي لن تحصل على أي جزء من أجزائه المتناثرة.

وأفاد الراصد الفضائي أن أقماراً صناعية كثيرة سقطت في السابق لكنها لم تصادف مناطق مأهولة بالسكان لذلك لم تخلف أي أضرار لأنه دائماً ما تسقط في المحيطات وفي مناطق خلوية، وحذر الناس من لمس أحد أجزائه حال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان لأنها قابلة للانفجار.


وحذرت "ناسا" من اتجاه قمر صناعي يزن ستة أطنان تقريباً إلى كوكب الأرض بعد أن خرج من مداره. ونبهت ناسا أن احتمالية أن يصطدم القمر ببشر على سطح الأرض أعلى من المعتاد.


وأذاع راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن ناسا قولها إنه من المتوقع أن يصطدم القمر الصناعي الذي يعود تاريخ إطلاقه بواسطة المكوك ديسكفري إلى 20 عاماً بمنطقة ما على سطح الأرض في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري أو ما يقارب من ذلك.

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1234


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#77 Sudan [محمد الخليفة السيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2011 02:10 PM
محمد الخليفة السيد - الجيولوجيا عطبرة-السودان
القمر سوف يقع فى منطقة بين خطى 57 شمال 57 جنوب وهذه تشمل معظم دول العالم لماذا
يذكر اسم السودان فقط !!! الكلام دا ينطبق عليه المثل الذى يقول ( الزعلان منك فى
الضلمة يحدر ليك )


#75 Saudi Arabia [النور شيخ الدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 01:23 PM
قولو يا لفطيف


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net