BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
سلفا كير يقود الحرب في النيل الأزرق وجنوب كردفان .
سلفا كير يقود الحرب في النيل الأزرق وجنوب كردفان .
سلفا كير يقود الحرب في النيل الأزرق وجنوب كردفان .
09-13-2011 12:04 PM
سونا أكدت الحركة الشعبية بقيادة الفريق دانيال كودي مقدرتها على حسم تمرد مالك عقار وعبد العزيز الحلو وياسر عرمان عسكريًا، وتركت الباب مفتوحًا للتحالف مع أي جهة بما فيها القوات المسلحة لبتر الأحداث بالنيل الأزرق وجنوب كردفان، فيما قالت إن الرئيس سلفا كير يدير الحرب بالولايتين بصفته قائدًا للجيش الشعبي، وانتقدت المؤتمر الوطني ودمغت تصريحات مسئوليه بـ«الاستهلاك السياسي» لجهة شرعية وجودها بالسودان،

قطع دانيال كودي ببقاء الحركة بأهدافها ورؤيتها كحزب سياسي، قائلاً في مؤتمر صحفي بمنبر سونا أمس: «رفض الوطني التحاور معنا لا يعنينا في شيء»، وكشف عن عدم عزل الثلاثي «عقار، وعرمان والحلو» وأبان أن اللجنة المكلفة قررت تجميد عضويتهم فقط، وأضاف: «هم أعضاء غير مرفوضين» وربط كودي قيام مؤتمر عام استثنائي للحركة بالخرطوم بتوفير التمويل اللازم.وأردف: «نحنا ماشين كداري الآن، ومتى ما وُجد التمويل سنقيم المؤتمر» ونوه باتصال جمعه سابقًا بالفريق مالك عقار أبلغه فيه الأخير باستحالة «صبره» بعد الآن ـ وفق حديثه ـ وحذر كودي من مجاعة قال إنها ستقع بمناطق جبال النوبة لانصراف الناس عن الزراعة بسبب الحرب ومقابلتهم لمعضلة تبديل عملتهم القديمة، وشكا كودي من كثرة المبادارت المعلنة لإيجاد تسوية سلمية للنزاع في جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وقال: «لديَّ 11 مبادرة في حقيبتي»، ولفت إلى ما سمّاه بانفصالهم عن الحركة الشعبية في جوبا قائلاً: «تم بيننا طلاق بائن في السادس عشر من مايو الماضي»، ودافع نائبه الفريق محمد أحمد عرديب بشدة عن موقف الحركة بالشمال.
وقال إنهم كقيادات عسكرية لا يتلقون تعليمات من أحد في دولة الجنوب، وشنّ في ذات الأثناء هجومًا قاسيًا على الأمين العام للحركة ياسر عرمان ووصمه بالمتآمر وقائد قطيع تمزيق السودان، واعتبر أن عرمان يلعب آدوارًا تآمرية بتحريض إسرائيلي بتدخله في شؤون ولايات البلاد، وحمَّل عرديب الدولة الجزء الأكبر من مشكلة النيل الأزرق وجنوب كردفان لتباطئها في إكمال الترتيبات الأمنية للجنود بالولايتين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 865


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.13/10 (6 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net