BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار ولاية نهر النيل
خزان ستيت تأمين للغذاء العربى
خزان ستيت تأمين للغذاء العربى
خزان ستيت تأمين للغذاء العربى
09-12-2011 10:38 AM
الرأي العام تتسارع الخطى من قبل الدولة والممولين لخزان ستيت للفراغ من العمل فى هذا المشروع فى الموعد المحدد فى العام 2014 ، بعد موافقة الحكومة الكويتية على تمويله بمبلغ (800) مليون دولار، ووقف وزير المالية الكويتي نهاية الأسبوع الماضي مصطفى الشمال وعدد من الوزراء والمعنيين والقطاعات المختلفة على سير العمل ، واشادوا بخطوة الممولين فى الوقوف على آخر المستجدات وسير العمل فى المشروع الذي وصل تنفيذه مراحل متقدمة والتي بلغت (14%) من الجملة الكلية لتنفيذ السد، والذي سيسهم بالعديد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية ورفع دخل الفرد وترقية اقتصاديات المنطقة مما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد القومي. ويقول محمد عثمان وزير المالية بولاية كسلا أن هنالك أهتماما كبيرا من قبل الدولة للفراغ من خزان ستيت فى الموعد المحدد، ووصف فى حديثه لـ(الرأي العام ) الزيارة التى تمت من قبل وزير المالية الكويتي بالجيدة والأهتمام من قبل الممولين للأسراع من الفراغ من المشروع فى الموعد المحدد، وقال أن أكتمال العمل سيوفر لمشروع ستيت الزراعي مساحات كبيرة الى جانب زيادة الرقعة فى مشروع حلفا الجديدة الى أكثر من مليوني فدان، مبينا أن ذلك سيحدث نقلة حقيقية بالولاية واصفا المشروع بالاستراتيجي، وقال ان ذلك سيوفر للولاية ريا دائما ومنطقة دائمة للزراعة .واشار الى اكتمال الدراسات لزراعة المحاصيل المختلفة منها قصب السكر وبعض المحاصيل التقليدية، مبينا بان ذلك سيحدث نقلة حقيقية للولاية وسيغير وجهها تماما . وقال ان المشروع وصل مراحل متقدمة فى الاتجاه الصحيح وتم انجاز العديد من الخطط، ويتوقع الفراغ فى العام 2014 واشاد بدور الكويت فى هذا المشروع ، وقال ان المشروع سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين وتأمين الغذاء العربى.
ويقول عوض الكريم بابكر رئيس اتحاد مزارعي حلفا الجديدة ان الفراغ من هذا المشروع سيحدث نقلة حقيقة خاصة وان خزان خشم القربة انخفضت سعته التخزينية وبالتالى المساحات المزروعة واصبح هنالك نقصا فى مياه الشرب ناهيك عن مياه الري، ووصف خطى الكويت المتسارعة لانفاذ مشروع خزان ستيت بالجيد مبينا بان الفراغ من هذا العمل سيحل العديد من اشكالات الري فى مشروع حلفا الزراعي والاسهام فى زيادة المساحات الى اكثر من (2 ) مليون فدان.
ووصف محمد الحسن المدير العام لوزارة التخطيط العمراني بولاية كسلا زيارة وزير المالية الكويتى للخزان بالاهتمام الكبير من قبل الممولين لجهة الفراغ من العمل فى اقرب وقت، وقال اننا ننتظر هذا المشروع منذ وقت بعيد. واشار الى الجهود الكبيرة المبذولة من العاملين للانتهاء من العمل مشيرا الى قيام العديد من المنشآت والمدن جوار السد . وقال ان الفراغ منه سيحدث تحولا اقتصاديا شاملا فى الولايتين وقال ان المشروع تستفيد منه ابضا ولاية القضارف، ونتوقع احداث نهضة اقتصادية كبيرة فى الولايتين وقال قبل الفراغ احدث المشروع حركة اقتصادية بين الولايتين مشيرا الى الحركة التجارية التى قامت فى منطقة ود الحليو والشوك واشار الى انهم اكملوا العديد من الدراسات لاقامة العديد من المشاريع المصاحبة للمشروع مشيرا الى الاهتمام الكبيرمن قبل رئاسة الجمهورية للانتهاء من هذا المشروع الاستراتيجي. وأكد كرم الله عباس الشيخ والي القضارف، أهمية المشروع الاقتصادية والتنموية الكبرى بالنسبة للبلاد والشرق بصفة خاصة، و قال إن المنطقة الشرقية موعودة بمشروعات تنموية كبرى من خلال المشروعات المصاحبة في مجالات الخدمات المختلفة، ونوّه الى أهمية زيارة الوفد الكويتي باعتباره أحد أركان التمويل والإسهام في المشروع، بجانب دور الكويت الرائد في دعم مشروعات تنمية الشرق ورعايتها لمؤتمر المانحين الذي بدأت مشروعاته تظهر على ولايات الشرق الثلاث.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1178


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
6.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net