BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
دكتور امين يقلل من اهمية عودة خليل
دكتور امين يقلل من اهمية عودة خليل
دكتور امين يقلل من اهمية عودة خليل
09-12-2011 09:35 AM
سونا قلل دكتور امين حسن عمر رئيس وفد الحكومة رئيس مكتب متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة من اهمية عودة خليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة الى دارفور داعيا الى عدم شخصنة الازمة مؤكدا ان مايهم الحكومة وحركة التحرير والعدالة شريكة السلام هو اقرار السلطة في الاقليم واصدار العفو العام وانجاز المهام المطلوبة لتحقيق الامن في الاقليم وتنفيذ وثيقة الدوحة على ارض الواقع لإنهاء معاناة المواطن الدارفوري .
واكد عمر في مؤتمر صحفي عقده والدكتور التيجاني سيسي في ختام اجتماع لجنة متابعة سلام دارفور بالدوحة ، أكد عزم الحكومة على استصدار قانون المفوضية القومية لحقوق الانسان وخلق مناخ افضل للحوار في دارفور مشيرا الى ان الخطوات التنفيذية ستتخذ بالتعاون مع حركة التحرير والعدالة شريكة السلام في دارفور حال اكتمال وصول وفد الحركة الى الاقليم بوصول رئيسها في مدة اقصاها اسبوعان .
وقال ان عودة خليل ابراهيم لن تؤثر على التوجه نحو بناء السلام مستبعدا ان تكون تمت عبر تشاد مشددا على ان حركة العدل والمساواة لا يمكن ان تضر بالعلاقات التشادية السودانية .
واشار الى البدء في العمل التحضيري للسلام عبر لجان مشتركة منخرطة في اجتماعات كثيفة من اجل اعادة هيكلة السلطة وصندوق التنمية في دارفور والتحضير لعودة النازحين واللاجئين مؤكدا ان قيام السلطة تتوقف عليه بناء كل الآليات الاخرى التي تنفذ وثيقة الدوحة .
وقال ان معظم الخطوات التي تمت حتى الآن انصبت في الامور المتعلقة بالترتيبات الامنية حيث عقدت عدة اجتماعات للجنة وقف اطلاق النار كما سيعقد اجتماع يوم 19 سبتمبر لذات الغرض كما ان هناك امورا تتعلق باصدار العفو العام الذي اكد انه سيصدر خلال ايام . وتوقع عمر صدور قانون المفوضية لحقوق الانسان بعد التشاور مع الجهات القومية في داخل السودان ومن ثم تشكيل المفوضية .
وحول رفع قانون الطوارئ اوضح انه يتعلق بقيام الولايات الجديدة واستكمال التعيينات مؤكدا حرص الحكومة على رفع القانون لاتاحة مناخ افضل للحوار الدارفوري - الدارفوري على الرغم من استمرار حركات في حمل السلاح وتريد تخريب العملية السلمية .
فيما شدد سيسي على البدء سريعا في الاجراءات التي تؤدي الى تنفيذ اتفاق الدوحة وقال ان قيادة الحركة بدأت رحلة العودة الى الخرطوم حيث استقبل وفد المقدمة في الخرطوم بحفاوة شعبية وحكومية وعقد عدة لقاءات مثمرة لإنفاذ الاتفاق .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 511


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net