BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
جوبا دعمت أحداث الدمازين ولا تفاوض
جوبا دعمت أحداث الدمازين ولا تفاوض
جوبا دعمت أحداث الدمازين ولا تفاوض
09-04-2011 10:50 AM
الشروق اتهم وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية د. كمال عبيد جوبا بالتورط في أحداث الدمازين، وقال الحركة الشعبية اخطأت في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ولن نتفاوض مع دولة جنوب السودان في شأن جمهورية السودان.

وأوضح عبيد في مؤتمر صحفي بالخرطوم، السبت، أن حكومة جنوب السودان لا يمكن أن تنفي ضلوعها في الأحداث التي جرت في جنوب كردفان والنيل الأزرق، مشيراً إلى أنه لا يخفى على أحد علاقة الدولة الوليدة بالكيان الصهيوني، مبيناً أن السيناريو الذي أعدته الحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان كان مشابهاً إلى حد كبير لما حدث بولاية النيل الأزرق، مبيناً أن الحكومة كانت على علم بالمخطط خاصة وأن ملامحه كانت تظهر تباعاً من خلال التحركات التي قامت بها مؤخراً.

وأكد عبيد حرص حكومة بلاده على استدامة السلام والاستقرار في البلاد من منطلق مسؤولياتها بالحفاظ على حرمات الوطن ومقدراته، داعياً وسائل الإعلام للتعامل مع هذه الأحداث بمسؤولية عبر التدقيق والتحقيق من المعلومات بشأن هذه الأحداث.

وأضاف وزير الإعلام السوداني أن ما أقدمت عليه الحركة الشعبية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق جاء نتيجة إحباط بسبب انفصال جنوب السودان وقيام الدولة الوليدة.

لكن وزير الإعلام بجنوب السودان برنابا بنجامين نفى اتهامات الخرطوم لجوبا بتورطها في دعم وتغذية القتال بالنيل الأزرق وجنوب كردفان، وقال على الحكومة السودانية الالتزام بمخرجات اتفاقية السلام الموقعة 2005 والنصوص الخاصة بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1506


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net