BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار متفرقة ومقالات
البحث عن المناسبات لإصطياد العرسان
البحث عن المناسبات لإصطياد العرسان
البحث عن المناسبات لإصطياد العرسان
08-28-2011 02:49 PM
الرأي العام للعيد مذاق خاص ورونق مميز فهو يلم شمل الاهل والاحباب ويبعث الفرحة والسعادة بين الجميع صغارا وكبارا ويرسل الحب والوئام ويزيل الحزن والخصام ،هكذا هو العيد فمع دخوله تبدأ الاستعدادات المكثفة لاستقباله في ابهى صورة، فتتنوع الاهتمامات وتزيد الاحتياجات وينشغل المواطنون بترتيب وتزيين المنازل وتجهيز الخبائز والحلويات بجانب المكملات الجمالية للمنزل من زهور وتحف وغيرها من مستلزمات العيد هذا غير الاهتمامات الخاصة ،فحسب الذين عبروا لنا عن العيد زمان والعيد في الوقت الحاضر حيث اكدوا ثمة فروقا بين الاستعداد للعيد قبل عام والعيد اليوم ففي الماضي كانت للبنات اهتمامات كبيرة قبيل العيد حيث يقمن بالذهاب الى الاسواق لشراء ملابس العيد والتحضير لمناسبات الافراح التي تقام ايام العيد وهذا بعد الفراغ من التحضيرات الاولية اما اليوم فقد اختلف الوضع وتراجع الاهتمام واصبح الذهاب الى الاسواق بعد مضي الايام الاولى للعيد حيث تنخفض الاسعار وتحصل الفتاة على كل ماتريد إغتناءه.
ريهام ابراهيم طالبة جامعية تكتمل استعداداتها للعيد بالفراغ من نظافة المنزل وتزيينه بالستائر والملايات ومن ثم شراء ملابس اخوتها الصغار بعد ذلك تستكين في المنزل لاستقبال الاهل والجيران والمعايدةعلى الاصدقاء وفي ثالث ايام العيد تتوجه وصديقاتها الى الاسواق لشراء احتياجاتهن،اما نورا سليمان تبدى اهتماما مزدوجا باحتياجاتها واحتياجات الاسرة منذ حلول شهر رمضان وحتي دخول العيد فهى موعودة بالعديد من المناسبات ولابد من التهيؤ لها فالعيد يعني لها الكثير من المعاني الجميلة وتأتي ضمن اولوياتها المعايدة على الحيران في الصباح لتنتقل افراحها بالعيد الى الاهل والاصدقاء في الامسيات وخلال تلك الفترة تكون قد اكملت كافة احتياجاتها الخاصة فيما اكدت اخريات ان الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بجانب ارتفاع الاسعار قلل من اهتمامهن بالعيد فيما يختص بٍتوفير احتياجاتهن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1105


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net