BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
فريق عمل سوداني أممي يتوجه لكادوقلي
فريق عمل سوداني أممي يتوجه لكادوقلي
فريق عمل سوداني أممي يتوجه لكادوقلي
08-22-2011 11:23 AM
الشروق توجه فريق عمل يتألف من جهات حكومية سودانية وممثلين لمنظمات دولية إلى ولاية جنوب كردفان، ويسعى الفريق بحسب وزارة الخارجية إلى تقييم الاحتياجات الإنسانية للسكان هناك فيما يتعلق بتقديم الغذاء ومعينات الإيواء وخدمات الصحة.


ويضم الفريق ممثلين عن وزارة الشؤون الإنسانية وبرنامج الغذاء العالمي واليونيسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية والصحة العالمية.


وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير العبيد مروح للصحفيين في الخرطوم يوم الأحد إن هناك جهداً مشتركاً بدأ منذ اندلاع المشكلة بجنوب كردفان بين الحكومة والمنظمات الدولية.


وأوضح مروح أن مهمة الفريق في مدينة كادوقلي حاضرة الولاية ستستغرق أربعة أيام يقوم بعدها الفريق برفع تقرير بالاحتياجات الإنسانية في المجالات المختلفة.

وكشف مروح عن لجنة لمتابعة التطورات بالولاية ومنطقة أبيي النفطية المتنازع عليها مع الجنوب ويشرف عليها وزير الخارجية علي كرتي.

وتضم طبقاً لمروح إدارات ذات الصلة بالوزارة وممثلين لوزارات الدفاع والداخلية والشؤون الإنسانية والعدل والإعلام وجهاز الأمن.


وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية إن اللجنة معنية بمتابعة التطورات الخاصة بالأبعاد السياسية والإنسانية والإعلامية ورفع تصورات ومقترحات للتعاطي مع هذه الأوضاع.


وأوضح أن اللجنة على اتصال دائم مع بعثات السودان في نيويورك وجنيف وأديس أبابا.


وقال إن التواصل مع هذه البعثات يهدف للتصدي للاتهامات التي نعتقد أنها غير مؤسسة وبدأت تثيرها بعض الجهات ضد السودان.


وأوضح أن هذه الجهات التي لم يسمها تحاول استناداً على ذلك أن تستصدر قرارات من مجلس الأمن أو مجلس حقوق الإنسان ضد السودان.

بالمقابل، قلل مروح من القرار الأميركي بتجديد اسم السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، معتبراً القرار روتينياً ومبنياً على أساس سياسي وليس موضوعياً.


وكانت الولايات المتحدة جددت تصنيف السودان على أنه إحدى الدول التي تدعم الإرهاب في العالم في أحدث تقرير للكونغرس الأميركي صدر في الثامن عشر من أغسطس الجاري ونشر على موقع وزارة الخارجية الأميركية.

وعرضت واشنطن في وقت سابق رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.


وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية، إن الوزارة أبلغت مفوضية حقوق الإنسان احتجاجاً رسمياً بشأن استدعاء المفوضية من جانب مجلس الأمن باعتبار ذلك تجاوزاً للأعراف ومخالفاً لمواثيق نظام عمل في المجلس والمفوضية، موضحاً أن ذهاب المفوضية إلى نيويورك لتنوير مجلس الأمن إجراء خاطئ .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 411


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net