BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
ضبط نهابين سودانيين وتشاديين بدارفور
ضبط نهابين سودانيين وتشاديين بدارفور
ضبط نهابين سودانيين وتشاديين بدارفور
08-20-2011 11:33 AM
الشروق أعلن المتحدث باسم الجيش السوداني؛ العقيد الصوارمي خالد سعد، أن القوات المشتركة السودانية التشادية قبضت على مجموعة من "نهابين" سودانيين وتشاديين، يوم الجمعة، سرقوا أكثر من 300 رأس من الأبقار والجمال من ضواحي مدينة الجنينة.

وقال الصوارمي إن القوات المشتركة تتبعت النهابين حتى أكملت محاصرتهم والقبض عليهم في منطقة "قريضة".

وأضاف حسب وكالة السودان للأنباء، أن القوات المشتركة ألقت القبض في منطقة برك الحدودية بدولة تشاد على اثنين من المتمردين التابعين لمجموعة عباس أصيل التي حاولت أخيراً القيام بأعمال تخريب في منطقة جبل مون بغرض الاستيلاء عليها وصدتها القوات المسلحة.

وكشف المتحدث عن افتتاح أربع محطات جديدة تم الاتفاق على افتتاحها في كل من السودان وتشاد بواقع محطتين في السودان في بير سليبة وأمستري، وفي تشاد في حجر مرفعين وحلة كيت.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، إن الأيام القليلة القادمة ستشهد إنارة 25 قرية حدودية بين السودان وتشاد، تضاف إلى ثلاثين قرية كان قد تبرع بها الرئيس السوداني؛ عمر البشير، بجانب إنارة خمس مدن أخرى مشتركة بين الحدود التشادية والآفروسطية تجيء في إطار تفعيل دور القوات المشتركة السودانية التشادية.

وأكد الصوارمي دعم عدد كبير من القرى بأدوات التعليم والمعلمين في إطار الرعاية التي يقوم بها وزير الدفاع السوداني؛ الفريق عبدالرحيم محمد حسين، للدفع بالعملية التعليمية بالقرى الحدودية وتوفير المياه وإنشاء المراكز الصحية.

وقوبل انتشار القوات السودانية التشادية على حدود البلدين باستحسان كبير من المواطنين، لإسهامها في توفير الأمن والاستقرار، وفتح الحدود أمام حركة التجارة والمواطنين، علاوة على توفير الخدمات، خاصة مشروعات الكهرباء والمياه في المناطق الحدودية.

وقال عدد من المواطنين للشروق، إن انتشار القوات المشتركة ساهم في تأهيل بعض المرافق الخدمية من بينها مدرسة الصداقة السودانية التشادية بمدينة أبشي التشادية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 484


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net