BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
تمديد برنامج نزع السلاح بالسودان عامين
تمديد برنامج نزع السلاح بالسودان عامين
تمديد برنامج نزع السلاح بالسودان عامين
08-20-2011 11:18 AM
الشروق أعلنت الحكومة السودانية يوم الجمعة، موافقتها على تمديد عمل برنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة دمج المقاتلين السابقين إلى 31 ديسمبر من العام 2013م، وذلك وفق استراتيجية معدلة ستتم إجازتها في سبتمبر المقبل.

وكشف مدير إدارة التخطيط والمتابعة والتقييم بمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج؛ صديق محمد علي الزين، لوكالة السودان للأنباء "سونا"، عن ترتيبات لإعادة صياغة الاستراتيحية القومية لنزع السلاح لاستيعاب متطلبات المرحلة المقبلة.


وتوقع الفراغ من إجازتها بواسطة المجلس القومي لنزع السلاح والتسريح بحلول سبتمبر القادم.


وأوضح الزين أن تمديد عمل البرنامج جاء نتيجة التأخير الذي صاحب عمل نزع السلاح والتسريح في السودان، مؤكداً استمرار الترتيبات لتسريح وإدماج 11 ألفاً من عناصر الجيش الشعبي بجنوب كردفان.


وقال إن المفوضية سرحت 24 ألف مقاتل بجنوب كردفان وخمسة آلاف بالنيل الأزرق و6.500 بالقطاع الأوسط خلال ثلاث مراحل بنسبة تنفيذ 33% من جملة 90 ألف مقاتل.

وأضاف مدير إدارة التخطيط والمتابعة والتقييم بمفوضية نزع السلاح أن المفوضية تعمل على تسريح وإعادة إدماج تسعة آلاف و970 مقاتلاً ضمن المرحلة الرابعة.


وأشار إلى أن العدد الكلي المتبقي من اتفاقية السلام الشامل 65 ألفاً، منهم 11 ألفاً من الجيش الشعبي بجنوب كردفان، بجانب 30 ألف مقاتل بدارفور شرعت المفوضية في إجراءات تسريحهم وإعادة إدماجهم على أن تكتمل العملية في الإقليم في غضون عامين.


وأكد أن الحكومة بدأت في إعادة إدماج 7,500 فرد وتسريح 4,003 مسرح بولايات دارفور بمكون محلي.


ونوه إلى مشروع المفوضية في إعداد استراتيجية خاصة بنزع السلاح في دارفور سيتم إدخالها ضمن الإستراتيجية الجديدة للمجلس القومي لنزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، مؤكداً الفراغ من تسريح 1,700 من مقاتلي جبهة الشرق وإدماج 2,250 من الجيش الشعبي بشرق السودان.


وأفاد بأن المبالغ التي تم الوفاء بها من قبل المانحين للبرنامج بلغت 165 مليون دولار من جملة التزامات بلغت 430 مليون دولار في مؤتمر أوسلو.


وذكر أنه سيتم بعد تعديل الاستراتيجية الدعوة لعقد لقاء للفنيين ومؤتمر مائدة مستديرة مع سفراء الدول المانحة لتحديد التمويل المطلوب.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 385


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net