BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
د. نافع يؤكد استعداد السودان للاعتراف بدولة الجنوب
د. نافع يؤكد استعداد السودان للاعتراف بدولة الجنوب
د. نافع يؤكد استعداد السودان للاعتراف بدولة الجنوب
02-20-2011 10:01 AM
الإنتباهة عبر مساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع عن تقدير السودان للموقف الروسي الثابت تجاه دعم القضايا السودانية، مشيراً إلى تطلع الخرطوم إلى علاقات أكبر مع موسكو في الفترة القادمة. وأكد نافع للصحافيين عقب لقائه بالقصر الجمهوري أمس بالمبعوث الروسي للسودان ميخائيل مارغيلوف، استعداد السودان للاعتراف بدولة الجنوب في نهاية الفترة الانتقالية، وإقامة علاقات دبلوماسية معها، والعمل على إقامة علاقات فورية بين الشمال والجنوب. وقال د. نافع إن اللقاء تطرق أيضاً للوضع في دارفور بكافة مساراته بعد زيارة مارغيلوف لدارفور ومشاركته في اجتماع المبعوثين بنيالا، إلى جانب تطرقه للعلاقة بين الشمال والجنوب. وأضاف د. نافع أن الجانبين أكدا الحاجة للعمل سوياً في المحافل الدولية لدعم هذه المسارات لاستقرار السودان. ومن جانبه عبر مارغيلوف عن تقدير بلاده لجهود الحكومة السودانية لإحلال السلام في السودان واستقرار القارة الإفريقية، مؤكداً استمرار روسيا في دعم عملية السلام بالسودان.

وفي غضون ذلك كشف رئيس مجلس الشورى للمجلس الأعلى لمسلمي الجنوب السلطان عبد الباقي أكول عن تورُّط نافذين بحكومة الجنوب في الاستيلاء على أموال تخص مسلمي الجنوب تتجاوز «11» مليون جنيه، وفيما أشار إلى أن تعداد المسلمين في الجنوب يتجاوز الـ «04%» من سكان الجنوب طالب بضرورة إشراكهم في سلطة الدولة الوليدة بذات النسبة، ونادى بالسماح لهم بافتتاح مدارس خاصة بالمسلمين. في غضون ذلك اتجه أحد اللواءات بالجيش الشعبي «مسلم» لتوفير حماية خاصة لممتلكات المسلمين بجوبا مهدداً باستخدام القوة للتصدي لكل من يحاول أن يستولي عليها. واتهم أكول في تصريح لـ (الإنتباهة) حكومة الجنوب باضطهاد المسلمين وتهميشهم والاستيلاء على ممتلكاتهم وخاصة الأوقاف، وأشار إلى أن المسلمين غير ممثلين في حكومة الجنوب على الرغم من أن تعدادهم يبلغ «04%» من سكان الجنوب، وكشف أكول عن تورُّط نافذين في حكومة الجنوب في الاستيلاء على أكثر من «11» مليون جنيه تخص المسلمين. وفي السياق طالب السلطان حكومة الجنوب بالسماح لهم بإنشاء مدارس خاصة بالمسلمين، وكشف عن حملات تصفية واعتقال تطول الدعاة المسلمين في الجنوب، وقال: (أصبح الدعاة يخافون على أرواحهم) ، وتحفّظ السلطان عن الخوض فيما إذا كانوا سيحملون السلاح لحماية المسلمين وممتلكاتهم بالجنوب أم لا؟. وقال (نحن الآن نحاول أن نوصل مطالبنا لحكومة الجنوب ونريد أن نعرف ردها).وفي سياق متصل كشفت مصادر لـ (الإنتباهة) عن قيام لواء في الجيش الشعبي بنشر جزء من قواته لحماية ممتلكات المسلمين في جوبا، وقالت المصادر إن اللواء حذّر أي جهة من مغبة المساس بممتلكات المسلمين.الى ذلك وجهت حكومة الجنوب بإجراء تحقيق عاجل حول تورُّط بعض استخبارات الجيش الشعبي في محاولة اغتيال رئيس لجنة التحقيق في الفساد المالي بولاية غرب بحر الغزال سايمون أشول أكور، الذي توصل لخيوط تفيد بوجود تجاوزات مالية كبيرة وفساد إداري بالولاية طال قيادات نافذة بالولاية. وأكد مصدر لـ (الإنتباهة) أن المجني عليه في حالة صحية خطيرة وقال إن أعضاء المجلس التشريعي قاموا بجمع توقيعاتهم لجهة الإطاحة برئيس المجلس الذي يقف عقبة أمام التحقيقات بالفساد في الولاية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 523


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net