BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
أميركا تدعو أطراف دارفور لمؤتمر بواشنطن
أميركا تدعو أطراف دارفور لمؤتمر بواشنطن
أميركا تدعو أطراف دارفور لمؤتمر بواشنطن
08-13-2011 11:13 AM
الأهرام اليوم أعلنت الولايات المتحدة عقد "مؤتمر دارفور" بواشنطن في سبتمبر المقبل بحضور الحركات المسلحة والحكومة السودانية، للظفر بتوقيع الرافضين لاتفاق الدوحة. وعقد المبعوث الأميركي لدارفور دنيس ميس، لقاءات مع قادة "العدل والمساواة" و"التحرير والعدالة" بلندن يوم الخميس.

وقال دنيس لدى لقائه رئيس حركة التحرير والعدالة التجاني السيسي، إن الولايات المتحدة تريد التأكد من انتقال سلس للنازحين إلى قراهم بعد توقيع اتفاق الدوحة واستفسر المبعوث الأميركي حول مدى جاهزية الحركة للانخراط في العملية السلمية.


ونقل المبعوث بحسب صحيفة "الصحافة" السودانية الصادرة يوم الجمعة، رفض واشنطن للتحالفات العسكرية بين الحركات واعتبرها أعلان حرب غير مبرر، ودعا المجتمع الدولي لحمل الحكومة السودانية على إعادة فتح باب التفاوض.

وأجرى المبعوث الأميركي لدارفور لقاءً مع وفد قيادي في حركة العدل والمساواة استعرض فيه تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في السودان بعد إعلان دولة جنوب السودان، وسبل إنهاء الأزمة المستمرة في دارفور أو تلك الآخذة في التصاعد في جنوب كردفان والنيل الأزرق.


وبحسب صحيفة "الأهرام اليوم" السودانية الصادرة يوم الجمعة، فإن دنيس ميس التقى من قادة حركة العدل والمساواة، رئيس المجلس التشريعي الطاهر الفكي، وأمين العلاقات الخارجية جبريل إبراهيم.


وأبلغ المبعوث الأميركي حركة العدل والمساواة "انشغال بلاده الشديد" بما يجري في دارفور ما دفعهم للتفكير في المبادرة الأميركية لمناقشة قضايا المرحلة المقبلة والخطوات التي يجب أن تتبع لبحث عملية السلام بدارفور.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 476


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net