BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مصر تطرد متمردي دارفور من أراضيها
مصر تطرد متمردي دارفور من أراضيها
مصر تطرد متمردي دارفور من أراضيها
02-19-2011 09:58 AM
الانتباهة طلبت السلطات المصرية من حركات دارفور الموجودة على الأراضي المصرية التي كان يستضيفها النظام المصري السابق، طلبت منها مغادرة أراضيها فوراً، وإخلاء الشقق والمقرات التي تشغلها. جاء ذلك في وقت أبدى فيه خليل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة قلقه وانزعاجه حول مصير كوادره بمصر بعد موجة التغيرات التي بدأت تجتاح المنطقة. ورحب د. ربيع عبد العاطي القيادي بالمؤتمر الوطني في تصريح لـ «المركز السوداني للخدمات الصحفية» بالخطوة.
وقال إن قرار طرد الحركات المسلحة من قبل السلطات المصرية يتسق مع آمال وطموحات الشعب المصري تجاه علاقته الأزلية مع الشعب السوداني، وأكد أن ما ذهبت إليه القيادة المصرية من نهج يعبر عن عمق العلاقات بين الشعبين التي وقفت الأجندة السياسية حائلاً دون تواصلها في الفترات السابقة. وأوضح ربيع أن النظام السابق كان يتخذ موقفاً غير واضح تجاه التعاطي مع قضايا السودان، وأن استضافة الحركات المسلحة يؤكد المواقف التي تحركها أجندة النظام المصري السابق تجاه الخرطوم. وعبر عبد العاطي عن أمله في أن تشهد العلاقات السودانية المصرية مرحلة جديدة من آفاق التعاون الذي يخدم قضايا الشعبين في المعطيات الإيجابية للثورة المصرية. وفي السياق تعهدت بريطانيا بممارسة ضغوط على حركات دارفور للإسراع في الاتفاق مع الحكومة لإحلال السلام بالإقليم وأكدت أنها ستسعى مع الدول الدائنة الكبرى لإعفاء السودان من ديونه، وكشفت أن وفدًا استطلاعياً سيصل الخرطوم اليوم لبحث السلام في دارفور والوقوف على ما تبقى من نيفاشا. وعقد مسؤول السودان بالخارجية البريطانية مستر مايكل رايدر اجتماعاً أمس بالمؤتمر الوطني، وقف من خلاله على ترتيبات الحكومة واستعدادها لمرحلة ما بعد الانفصال بالإضافة إلى الدور البريطاني في إعفاء ديون السودان ودعم سلام دارفور والقضايا التي تساعد على استقرار المنطقة. وأبلغ أمين الدائرة الأوربية بالوطني د. زيدان عبده زايدن (الإنتباهة) بأن الوفد وقف على اتهامات الحركة الشعبية للوطني بدعم المنشق جورج أطور، وقال إن الوفد البريطاني أكد أنه لا يملك أي دليل أو معلومات على صحة اتهامات الحركة، وحذر في ذات الوقت من دعم الحركة لمسلحي دارفور، وحث الشريكين على سرعة حل القضايا العالقة، وقال إن بريطانيا ستدفع في اتجاه تهدئة الأمور في الشمال والجنوب. الى ذلك عقدت الوساطة المشتركة لمفاوضات سلام دارفور بالدوحة اجتماعات منفصلة أمس مع الوفد الحكومي وحركة التحرير والعدالة وحركة العدل والمساواة، بحثت خلالها الخطوات الجارية لإتمام سلام دارفور حسب الموعد المضروب بنهاية الشهر الجاري.وأبلغ مصدر مقرب من المفاوضات «المركز السوداني للخدمات الصحفية» أمس، أن الوساطة المشتركة أبلغت الأطراف سعيها لإصدار الجدول الزمني لمناقشة ما تبقى من القضايا العالقة، مؤكدة أن الجدول سيصدر في موعد أقصاه الإثنين القادم، فيما شجعت الأطراف على الانخراط في التفاهمات المشتركة حول القضايا العالقة.
وأبلغت قيادات بحركة العدل والمساواة أن خلافاً دبَّ بين مكونات وفد الحركة الموجود حالياً بالدوحة إثر الاجتماع الذي عقده وفد العدل والمساواة عقب لقاء الوساطة، بعد أن اختلفوا حول ما طرحته الوساطة في اللقاء. وقالت القيادات إن اشتباكاً وقع بالأيدي بين أعضاء الوفد، في وقت أكد فيه المتحدث باسم الحركة أحمد حسين أنهم غير معنيين بالوثيقة التي طرحتها الوساطة.
إلى ذلك قال المصدر إن رئيس الوفد الحكومي د. أمين حسن عمر أوضح خلال لقاء الوفد بالوساطة أن الحكومة ليست ضد أية تفاهمات أو تحالفات بين الحركات المسلحة، في إشارة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين العدل والمساواة وحركة التحرير والعدالة، غير أنه أكد رفض الحكومة لإقحام وإثارة أية قضايا من شأنها الإضرار بالتفاوض وتعطيله.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 490


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net