BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
تدافع كبيرمن المواطنين لشراء مستلزمات رمضان رغم ارتفاع الاسعار
تدافع كبيرمن المواطنين لشراء مستلزمات رمضان رغم ارتفاع الاسعار
تدافع كبيرمن المواطنين لشراء مستلزمات رمضان رغم ارتفاع الاسعار
08-01-2011 11:50 AM
الراي العام شهد وسط السوق العربي امس تدافعا كبيرا من قبل المواطنين لشراء احتياجات شهر رمضان بعد اعلان مجمع الفقة الاسلامي بأن اليوم هو غرة رمضان، وشهدت معظم شوارع العاصمة تكدسا كبيرا جراء تدافع المواطنين لشراء احتياجاتهم في اليوم الاخير كما فضل البعض شراء احتياجاتهم من (المواقع التجارية الكبيرة ) التى شهدتها بعض انحاء العاصمة، ورغم ان معظم الاسعارشهدت ارتفاعا ملحوظا ، الا ان الاقبال كان كبيرا رغم غياب شريحة مهمة من الزبائن على حسب حديث التجار الذين اشاروا الى ان معظم الزبائن الذين ارتادوا الاسواق هم من المواطنين الذين يعملون ويمتهنون المهن الحرة وقالوا ان شريحة مهمة غابت يوم امس نسبة لتخصيص طرود لهم من قبل مؤسساتهم، وقال عدد من التجار ان الارتفاع ناتج من عوامل واسباب عدة، ونفوا استغلالهم لهذا الموسم.
ولاحظت جولة لـ( الرأي العام ) ان المؤسسات المختلفة قامت بتوزيع طرود رمضان لمنتسبيهم باسعار رمزية لتخفيف العبء عليهم وحسب الجولة ركزالمواطنون على شراء الاحتياجات الضرورية من السكر والبلح والدقيق والتوابل، كما شهد شارع الحرية ازدحاما ملحوظا من قبل المواطنين لشراء الاجهزة الكهربائية المختلفة، ورغم ارتفاع الاسعار، الا ان الاقبال كان فوق المستوي بالتركيزعلي شراء الثلاجات والتى تراوحت الاسعار بين الف وخمسمائة الى (3)آلاف جنيه الى جانب شراء المكيفات والتى تراوحت اسعار بين (الف الى 4 آلاف جنيه ) بالاضافة الى شراء المراوح.
وقال عدد من التجار ان المواطنين ركزوا على شراء الاحتياجات الاساسية خلاف الايام الاخرى وقالوا ان الفترة الاخيرة شهدت اقبالا ملحوظا مقارنة بالفترة السابقة واشاروا الى ان بعض المؤسسات قامت بشراء (طرود رمضان ) الامر الذي اسهم في زيادة القوة الشرائية، وقال التاجر محمد فضل المولي ان يوم امس شهد اقبالا ملحوظا وتدافعا من المواطنين خلافا للايام السابقة وابان ان الاسعار كانت في متناول الجميع خلاف السكر الذي شهد ارتفاعا بسبب الندرة لديهم وقال ان التجار عادة يضعون هامش ربح في حدود المعقول نافيا استغلالهم للمواسم .
وقال التاجر هاشم عثمان ان التاجر عادة يضع السعر حسب التكلفة وحسب الرسوم ، وقلل من الاتهام الموجه لهم بزيادة الاسعار في الفترة الاخيرة، واشار الى ان الاسعار شهدت ارتفاعا ملحوظا بدءا من المنتج ثم المستورد ومرورا بالاجمالي ثم الى تاجر القطاعي، وقال ان هنالك عوامل اخرى تزيد من الارتفاع كالرسوم وغيرها من الآتاوات المفروضة على التجار .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 575


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.50/10 (2 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net