BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
إرتفاع أسعار العملات والمستوردون يشكون
إرتفاع أسعار العملات والمستوردون يشكون
إرتفاع أسعار العملات والمستوردون يشكون
07-31-2011 12:36 PM
الرأي العام شهدت اسعار معظم النقد الاجنبي ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الاخيرة ليبلغ سعر الدولار نحو (3.50) جنيهات، بعد ان بلغ سعره نهاية الاسبوع الماضي (3.48) جنيهات ، بينما قفز سعر اليورو في السوق الموازي فوق الـ(5) جنيهات وبلغ سعر الريال السعودي والدرهم الاماراتي نحو (91) قرشاً و(92) قرشا على التوالي، ورغم اعلان البنك المركزي ضخ نحو(500) مليون دولار في شهر يوليو الجارى، الا ان اسعار الدولار ارتفعت ،وعزا عدد من الموردين ارتفاع اسعار النقد الاجنبي لشح الدولار ولعدم وفاء البنوك بتلبية طلبات المستوردين وفتح اعتمادات للاستيراد ، وقالوا ان عدم وفرة الدولار ادى الى البحث عن العملات الاخرى بالتركيز على الريال والدرهم الامر الذي زاد من السعر خاصة الدرهم، واشاروا الى ان تجار الشنطة لجأوا الى شراء الدرهم الاماراتي بكميات في ظل عدم توافر الدولار في السوق الموازي ولارتفاع سعره، وقال عدد من المتعاملين ان استمرار سفر ابناء الجنوب الى دولتهم بعد انقضاء خدمتهم وشراء الدولار من السوق الموازي بعد صرف استحقاقاتهم زاد من السعر، الا انهم توقعوا تراجع اسعار النقد الاجنبي بعد الاسبوع الاول من رمضان .
وقال عبد الحميد عبدالباقي رئيس اتحاد الصرافات انه لايوجد مبررلارتفاع اسعارالنقد الاجنبي خاصة الدولارفي ظل استمرار المركزي في توفير الدولار وضخه باستمرارفي 3 مليون دولار للصرافات للاغراض المحددة لها.
وكشف عبد الحميد في حديثه لـ(الرأي العام ) عن وجود فائض من النقد الاجنبي في الصرافات، وقال انه عادة فترة المواسم تشهد زيادة في الاستيراد عبر تجار الشنطة استعدادا لرمضان والعيد، وتوقع عودة استقرار اسعار العملات في الايام القليلة المقبلة، واضاف ان الزيادة مؤقتة وعارضة بسبب الطلب المتزايد واشار الى استمرار ابناء الجنوب في شراء الدولار بدل الذهاب بالعملة الوطنية.
وفى السياق قال سمير احمد قاسم رئيس غرفة المستوردين ان هنالك زيادة في اسعار الدولار بسبب الشح والندرة والتي ادت الي ارتفاع اسعاره والعملات الاخرى بسبب زيادة الطلب، وقال ان معظم البنوك لا تستطيع الوفاء بفتح الاعتمادات للمستوردين وتقدم الاعتذار بحجة ضعف النقد الاجنبي ، وقال ان ذلك أسهم في زيادة اسعار العملات الاخرى، ودعا الى ضرورة تدخل المركزي لكبح جماح الاسعار بضخ مزيد من الدولار بغرض تلبية احتياجات المستوردين محذرا من تداعيات ارتفاع اسعار الدولار

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 721


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net