BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الترابي يقود مبادرة لوحدة الإسلاميين ووادي النيل
الترابي يقود مبادرة لوحدة الإسلاميين ووادي النيل
الترابي يقود مبادرة لوحدة الإسلاميين ووادي النيل
07-31-2011 09:38 AM
وكالات أعلن الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي؛ د. حسن الترابي، عن خطوات عملية ستتبع جولته الخارجية التي شملت تركيا وجمهورية مصر العربية من شأنها أن تسهم في وحدة الإسلاميين وتعيد القوة لوحدة وادي النيل.

وتطرق الترابي في مؤتمره الصحفي الذي عقده في الخرطوم، اليوم السبت، لعدد من القضايا ذات الصلة بعلاقات السودان الخارجية مع تركيا وواقع الثورات العربية إلى جانب المشهد السياسي السوداني بعد انفصال الجنوب في التاسع من يوليو.

وقال الترابي في حديثه للصحفيين، إن زيارته الخارجية حققت جملة من المكاسب السياسية ومهدت الطريق لمختلف البرامج المشتركة بين حزبه والقوى السياسية في الخارج.

وأشار الترابي إلى أن لقاءاته الحزبية والفكرية والسياسية بمصر التي يزورها بعد أكثر من ثلاثة عقود ركزت على المكاسب التي حققتها ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وحول الأوضاع السياسية والحزبية داخل السودان علق الترابي بالقول إن على قوى الإجماع الوطني أن تستبين خطاها وتتحد رؤيتها بشأن الوضع الماثل، مشيراً في هذا الصدد إلى أن عدم الالتزام بالعمل المشترك قد يجهض أي فكرة تحاول تغيير المسار السياسي نحو الأفضل.

وحول موقف حزبه من خطوات السلام الجارية الآن في دارفور وصف الترابي الوثيقة التي تم التوافق عليها في العاصمة القطرية الدوحة مؤخراً بأنها ليست مثالية.

وكشف الترابي عن اتصالات تجري الآن بين المؤتمر الشعبي وعدد من حركات التمرد بدارفور الحاملة للسلاح، منوهاً في هذا الشأن إلى أن هذه الحركات في حال اقتناعها بالحوار مع الحكومة فإن الواقع في دارفور سيتبدل نحو الأفضل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 469


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net