BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
ملامح تشكيل حكومة الجمهورية الثانية
ملامح تشكيل حكومة الجمهورية الثانية
ملامح تشكيل حكومة الجمهورية الثانية
07-27-2011 09:51 AM
الإنتباهة قطعت لجنة خماسية منبثقة عن المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يشرف عليها الرئيس عمر البشير، قطعت شوطاً كبيراً في رسم ملامح تشكيل حكومة الجمهورية الثانية. و أن اللجنة الخماسية تدير تشاوراً حول عدد من الأسماء داخل وخارج الطاقم الوزاري الحالى لتولي مناصب في الحكومة الجديدة. وبحسب المصدر فإن التغيير سيتم وفقاً لدمج وتفكيك الوزارات. وأكد المصدر إلغاء وزارة الاستثمار، ودمج وزارة العمل مع تنمية الموارد البشرية والتجارة الخارجية مع الصناعة والإعلام مع الثقافة، ووزارة التعاون الدولي تتقاسمها وزارتا المالية والخارجية. وأضاف المصدر أن اللجنة وضعت معياراً لتسمية الوزراء قائماً على أساس ضرورة تغيير الوجوه التى استوزرت لدورتين، فضلاً عن اتجاه قوي لإبعاد من يتولون أمانات بالمؤتمر الوطني عن الجهاز التنفيذي، كما سيتم تغيير جذري في الوزارات السيادية.
وتوقع المصدر أن يتم تبادل في المناصب بين وزيري الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين ووزير رئاسة الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح. ولفت المصدر إلى أن مشاورات تجرى مع مستشار رئيس الجمهورية د. غازي صلاح الدين لتولي وزارة الخارجية، فيما تأكد الإبقاء على وزراء العدل محمد بشارة دوسة، ومجلس الوزراء بالإنابة د. محمد المختار، والمعادن عبد الباقي الجيلاني في مناصبهم، والإبقاء على وزير العلوم د. عيسى بشرى ضمن طاقم الحكومة القادمة. وقد تشمل لائحة المغادرين للحكومة بحسب المصدر وزراء الشباب والرياضة حاج ماجد سوار، وتنمية الموارد كمال عبد اللطيف، والداخلية المهندس إبراهيم محمود، والإرشاد والأوقاف أزهري التيجاني، والثروة الحيوانية د. فيصل حسن، ووزير الدولة بالاستثمار الصادق محمد علي، والتعاون الدولي د. جلال الدقير، والصناعة د. عوض الجاز، ويتوقع ان يتم تعيين اقتصادي وإسلامى معروف من أبناء دارفور عمل فى عدد من شركات القطاع العام في وزارة اقتصادية مهمة في حال تحويل علي محمود من المالية لوزارة أخرى.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 998


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net