BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
منطقة بربر
وزير الزراعة السعودي في بربر
وزير الزراعة السعودي في بربر
وزير الزراعة السعودي في بربر
11-22-2010 04:10 PM
أمس الجمعة وزير الزراعة السعودي الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم على رأس وفد رفيع يمثل وزارة الزراعة بالمملكة يزور مدينة بربر .

ويرافق الوزير رصيفه السوداني الدكتور عبدالحليم اسماعيل المتعافي، والسفير السعودي بالخرطوم فيصل بن حامد معلا، والمهندس أسامة عبدالله وزير الكهرباء والسدود، ووفد من الأمانة العامة للنهضة الزراعية السودانية بقيادة الدكتور عبد الجبار حسين. وقال مدير مشروع الكفاء الزراعي المهندس فائز سعيد الشيخ احد استثمارات شركة الراجحي الدولية للزراعة والاستثمار بمحلية بربر شمالي الولاية ان الزيارة ستكون محطة مهمة لوزارة الزراعة السعودية للوقوف علي تجربة مشروع الشيخ سليمان الراجحي الزراعية الذي زرعت به أكثر من ثلاثة آلاف فدان بالذرة الشامية ويشهد تحضيرات على مستوى كبير من الدقة والعلمية لزراعة سبعة آلاف فدان بالقمح خلال العروة الشتوية بجانب مئتي فدان بالأعلاف.

سليمان الراجحي

واضاف الشيخ ان الحكومة السعودية تطرح ما لا يقل سنويا من ثلاثة مليارات من الدولارات للاستثمار الخارجي بالدول العربية والاسلامية. وأعرب عن أمله في ان تكلل مساعي السلطات الحكومية بولاية نهر النيل في اقناع وزارة الزراعة السعودية بتوجيه استثماراتها نحو السودان وولاية نهر النيل خاصة بما تتميز به من قدرات وموارد ذات ميزات تفضيلية نادرة قياسا علي بقية ولايات السودان. واضاف مدير المشروع ان رسالة مشروع الكفاءة لزراعي للوزير السعودي ستتمثل في التأكيد على ان الاستثمار بالسودان ناجح ولا يتحمل أي درجة من درجات المخاطرة.

وتمثل الزيارة اهمية قصوي لدى حكومة ولاية نهر النيل من منطلق تنامي وتطور الاستثمارات السعودية بالولاية والانفتاح والتدفقات اللذين بدأت تشهدهما من قبل الرساميل والمستثمرون السعوديون

نقلاً عت جريدة الرياض السعودية

المصدر: :: منتديات شبكة بربر :: - من قسم: منتدى أرض بربر

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1660


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net