BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
كرتي لا قوات دولية بجنوب كردفان
كرتي لا قوات دولية بجنوب كردفان
كرتي لا قوات دولية بجنوب كردفان
07-24-2011 10:34 AM
وكالات نفى وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي صحة ماتردد في وسائل الإعلام يوم السبت عن قبول بلاده نشر قوات دولية جديدة بولاية جنوب كردفان التي تشهد قتالاً بين الجيش وقوات للجيش الشعبي بقيادة عبد العزيز الحلو.

وأبلغ كرتي وكالة السودان للأنباء أنه أوضح بجلاء عندما كان يلقي محاضرة في النمسا أن الوضع في جنوب كردفان شأن داخلي نشأ عقب اعتداء مسلح تعرضت له الدولة والسكان، وأضاف: "هذا الاعتداء شكل خروجاً صريحاً عن القانون وأنه تم التعامل معه بما يقتضيه من حزم".

وقال كرتي إن السودان حسم موقفه من قضية وجود القوات الدولية على أراضيه، معتبراً أن الحديث عنها الآن يعتبر خارجاً عن إطار السياق لكونها أتت بناءً على وساطة سابقة تتصل بما سبق وما أبرم من اتفاقيات.

وعاد وزير الخارجية إلى الخرطوم فجر اليوم السبت قادماً من النمسا بعد زيارة استغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات مع نظيره النمساوي ميخائيل شيبندل تناولت العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في فترة مابعد الانفصال.

وقدم كرتي خلال الزيارة محاضرة في الأكاديمية النمساوية عن الأوضاع في السودان بعد قيام دولة الجنوب وجهود الحكومة لمعالجة القضايا العالقة من اتفاقية السلام الشامل.

وقدم الوزير تنويراً حول اتفاق الدوحة بخصوص دارفور والذي وقع مؤخراً بين الحكومة وحركة التحرير والعدالة، داعياً النمسا إلى دعم وثيقة سلام دارفور باعتبارها أساس السلام والاستقرار في الإقليم.

وامتدح كرتي اهتمام النمسا بالقضايا السودانية والدور الذي ظلت تلعبه من أجل تحقيق السلام والاستقرار في السودان، كما أجرى خلال الزيارة عدداً من اللقاءات الإعلامية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 469


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net