BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
محاولة لإغتيال سلفاكير
محاولة لإغتيال سلفاكير
محاولة لإغتيال سلفاكير
07-19-2011 09:13 AM
وكالات أحبطت قوة استخبارية خاصة تابعة لدولة أوربية حليفة للحركة الشعبية مخطَّطَين متزامنين لاغتيال رئيس حكومة جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت وتصفية نائبه د. رياك مشار في توقيت واحد يوم الاحتفال بإعلان ميلاد دولة جنوب السودان، في الوقت الذي نقل فيه مصدر مطلع باستخبارات الجيش الشعبي تأكيدات قاطعة بوقوف خلية سرية تتبع لما يسمى بمجموعة أولاد قرنق خلف المخطَّط لاغتيال مشار من منصة الاحتفال، وذكر محافظ جوبا محمد باب الله أن شخصًا جنوبيًا قال إنه تلقى متفجرات من شخص شمالي لاغتيال سلفا كير، وأضاف أن الخطة الأولية لمحاولة الاغتيال ـ بحسب الاعترافات ـ تقضي بتفجير الكنسية التي يرتادها سلفا كير كل يوم أحد في أواخر يونيو الماضي، إلا أن الشخص الجنوبي قرر تأجيل التنفيذ إلى يوم 9 يوليو بتفجير موكب الرئيس سلفا كير أثناء ذهابه للاحتفال باستقلال الجنوب.
لكن قياديًا بالحركة الشعبية فنّد تدبير الشمال للمحاولة وقال «لا يمكن أن يخطط الشمال لاغتيال سلفا كير وسط حضور الرئيس عمر البشير، وأكد علمه بأن التخطيط تم من مجموعة أولاد قرنق، مشيرًا إلى ضبط أسلحة بالقرب من ضريح جون قرنق، ولفت إلى أن جهازًا استخباريًا من دولة أوروبية شارك في تأمين الاحتفال كشف عن محاولة لاغتيال مشار وسلفا أثناء تحرُّك موكب الأخير لضريح قرنق مما قاد رئيس حكومة الجنوب لتأخير وصوله لمكان الاحتفال لإجراء مزيد من الإجراءات التأمينية ـ حسب قوله ـوأوضح أن سلفا غيَّر سير موكبه وأن فريق التغطية استبدل كافة السيارات مع إجراء فحص بأجهزة كشف المتفجرات عليها، ونوَّه المصدر بأن الغرض من عملية اغتيال أيٍّ من الشخصيتين سيؤدي لخلق صراع بين مؤيدي الطرفين ويفجر الأوضاع لإتاحة الفرصة للتدخل الأمريكي بعد انفراط عقد الأمن، وأماط المصدر اللثام عن نية الخلية القيام بإطلاق نار عشوائي أثناء الاحتفال لخلق فوضى في حضور شخصيات غربية وأممية حال فشل محاولات اغتيال سلفا ومشار بيد أن استخبارات الجيش الشعبي وبمعية قوة الدولة الأوروبية وضعت يدها على أماكن الأسلحة المخبأة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net