BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
غيرة رجال بين الطموح والحسد
غيرة رجال بين الطموح والحسد
غيرة رجال  بين الطموح والحسد
07-18-2011 11:20 AM
يقولون الغيرة نساء كما ذهب الى ذلك الشاعر الراحل نزار قباني, ولكن البعض الآن يقول ان الغيرة رجال, ويصفونها بإنفعالات تجمع بين الحسد والضعف والإحساس بالنقص ويرددون (الغيرة والحسد توأمان).. واثبتت دراسات حديثة أن الغيرة بين الرجال أكثر مما هي عليه بين النساء.
فهل حقا الغيرة رجال؟.. يقول رامي: انه يغار من أي زميل له يكون مظهره أفضل منه, لذلك يسعى جاهدا لمعرفة تفاصيل طريقته لإختيار ملبسه, وطريقة حلاقة شعره والصالون الذي يذهب إليه ولكنه مع ذلك يكتم غيرته حتى لا تتحول الى حسد, وهو شر لا يقبل به الله تعالى.
ولان الغيرة أنواع منها الايجابي ومنها السلبي الذي يدمر صاحبه, فهنالك أحمد الذي إعترف أنه يغار على أخته من أصحابه وهو ربما لا يميز بين الخوف والشعور بالغيرة, وعندما نصحناه للذهاب الى طبيب نفسي لعلاج حالته صمت ولكنه عاد لمواصلة الحديث معنا مرة اخرى وقال:كثيرا ما قاطعت أصدقائي بسببها لا أتمنى أن يتحدثوا معي عنها ولا اتخيل ذلك ربما أبلغ معهم درجة العنف, وقال معاذ وهو طالب جامعي: أغار على خطيبتي, لهذا منعتها من الخروج وحدها فأنا الازمها في حلها وترحالها.
وللنساء رأي في غيرة الرجال.. كما قالت فاطمة:ان النساء هن السبب في ترسيخ الشعور بالغيرة عند الرجال. واضافت أنها كانت تتحدث مع زوجها عن أصدقائه، وابدت رأيها في طريقة تفكيرهم وطريقتهم فى حل المشكلات التي تواجههم في الحياة ، وعبرت عن امنيتها أن يصبح زوجها مثلهم, مما دفعه الى قطع علاقته معهم, وثارت المشاكل بينهما.
أما صباح فقالت: انها كانت مدمنة على مشاهدة المسلسل التركي, الذي كان بطله مهند وكانت تفضله على الجلوس مع زوجها .. حتى عندما أفاقت من التخدير بعد إجراء عملية جراحية كانت تهزئ باسم مهند مما أثار غضب زوجها وأدى الى الإنفصال..والحال نفسه مع إبتسام التي كانت تعشق المصارعة وتحب مشاهدة البطل (جون سينا) .. فكان ذلك مبعث غيرة زوجها الذي حينما تدير مؤشر الريموت على القناة التي تبث المصارعة يتصنع المرض ويرفض تناول العشاء وقالت لكنني فهمت ذلك وعملت على الخروج من هذه الدائرة الى الإهتمام بزوجي وبيتي.
د. الرشيد إسماعيل استشاري علم النفس بجامعة النيلين قال: ان شخصية الطفل تتشكل بين ثلاث الى خمس سنوات,لذلك يجب على الأسرة أن توفر له كل مايطلبه في حدود إمكاناتها,حتى لا يولد فيه الاحساس بالحرمان والشعور بالنقص عن الآخرين ،أقول الغيرة موجودة منذ الصغر فهي حسب التربية والبيئة المحيطة والنشأة. وهي نوعان محمودة تدفع بصاحبها الى الامام وتزيد من طموحاته في الحياة.. وغير محمودة وهي حسد يؤدي الى حب الانتقام وإتخاذ أساليب ملتوية لأخذ ما يمتلكه الآخر. وأكد د. الرشيدأن الغيرة عند الرجال سببها النساء لذلك يجب أن تراعي المرأة مشاعر زوجها بالابتعاد عما يتسبب في إثارة غضبه,وهنالك الغيرة بين طلاب الجامعات وبين الرجال خاصة حينما يرى أحدهم شخصا تتعدد زيجاته فيحاول تقليده ولكنه لا يستطيع أو يحسد صديقه لانه تزوج إمرأة جميلة أو أنه حظي بوظيفة مرموقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1615


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
3.38/10 (4 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net