BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الجنسية المزدوجة والتحالفات والمناطق الثلاثة
الجنسية المزدوجة والتحالفات والمناطق الثلاثة
الجنسية المزدوجة والتحالفات والمناطق الثلاثة
02-16-2011 09:35 AM
جوبا: smc شدد تحالف قوي الاجماع الوطني على أهمية الجنسية المزدوجة لشعب الجنوب بعد اعلان نتائج الاستفتاء مؤكداً سعيه الجاد في هذا الامر حتى لو اضطرت الاحزاب إلى جعله (كرت ضغط) في حوارها مع حزب المؤتمر الوطني.
وكشفت مصادر عن لقاء عقدته قيادات تحالف قوي الاجماع الوطني مع رئيس حكومة الجنوب الفريق سلفاكير ميارديت بمنزله بجوبا ضم كل من ياسر عرمان وعبد العزيز الحلو تطرق الي قضايا ما بعد الاستفتاء والحوار الدائر بين المؤتمر الوطني واحزاب الامة والاتحادي الاصل. وأكدت قيادات التجمع دعمها لمطالب الحركة فيما يختص بالمناطق الثلاثة مؤكدة تضامنها مع الحركة في الشمال والجنوب لترتيب الاوضاع في المرحلة المقبلة كقوة تطمع في توحد السودان من جديد علي أسس جديدة واضافت:رأينا متضامن مع الحركة في الشمال ولابد من تكوين حكومة انتقالية وليس حكومة عريضة.
وأكد الفريق سلفاكير ميارديت رئيس حكومة الجنوب على استراتيجية العلاقة بين حكومة الجنوب والقوي السياسية الاخري وقال حسب المصادرانتم حليف استراتيجي في المستقبل لتقوية العلاقة مع الحركة ونحتاجكم في الجنوب لان الشعب اذا انفصل جغرافياً لن ينفصل سياسياً).
ولم يستبعد سلفاكير اجراء الحركة لترتيبات ادارية وتنظيمية حول اوضاع ابناء الشمال بالجيش الشعبي في المرحلة القادمة مبيناً أن هذا الاجراء تحتاج فيه حكومة الجنوب للقوي السياسية والتفاوض مع المؤتمر الوطني.
وقال إن الحركة موجودة بالشمال وفق رؤية موحدة وستظل تعمل على دعم نشاط الاحزاب في الشمال والجنوب مطالبا قوى الاجماع الوطني بدعم مرشح الحركة الشعبية في انتخابات جنوب كردفان وقالمرشحنا هو مرشحكم ولابد للاحزاب ان تضغط معنا في تثبيت مفاهيم الجنسية المزدوجة للجنوب عقب الانفصال حتي لو اضطررتم لجعله كرتا ضاغطا في حواركم مع المؤتمر الوطني).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 468


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net