BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
3 ملايين دولار وراء إقالة باقان
3 ملايين دولار وراء إقالة باقان
3 ملايين دولار وراء إقالة باقان
07-18-2011 09:58 AM
الإنتباهة التفاصيل في إقالة وزير السلام بحكومة الجنوب باقان أموم من قبل رئيس حكومة الجنوب سلفا كير ميارديت، حيث كشف مصدر عن قيام باقان بالاستيلاء على أموال مشغل الاتصالات «فيفا سيل» (Vivacell) بعد أن باع رخصتها لشركة لبنانية بواسطة دبلوماسي آسيوي سابق عمل بالخرطوم، وحصل باقان على مبلغ «3» ملايين دولار في مقابل إنشائه مقراً يليق بالحركة الشعبية بجوبا، وأضاف المصدر أن أحد وزراء الجنوب طالب بمعرفة مصير مقر الحركة الشعبية الذي كلف به باقان ومصير تلك الأموال. وأضاف المصدر أن باقان قدّم دعوة عشاء لعدد من المسؤولين قبيل الإقالة في منزله وقال لهم «إنه ليس الوحيد الذي تسلم أموالاً».
مشيرًا إلى أن سلفا كير استدعاه أمام عدد من الوزراء وأعيان الجنوب وخيّره بين الاستقالة أو الإقالة من الوزارة والحزب بالإضافة لشروط أخرى وضعها رئيس حكومة الجنوب تتمثل في عدم معارضته للحركة مستقبلاً وعدم تكوين حزب سياسي، وهدده سلفا كير ـ بحسب المصدر ـ بأنه حال مخالفته الشروط سيعرض نفسه للمساءلة من قبل الحكومة، وفي الإطار نفسه أبان المصدر أن الخلافات التي اندلعت بين باقان ووزير الطاقة والتعدين السابق لوال دينق بسبب اتهام باقان باختلاس مبلغ ثلاثة ملايين دولار لحسابه الخاص من صفقة مشغل الاتصالات «فيفا سيل». وأشار المصدر إلى أن «8» وزراء جدد سيلحقون بقائمة المقالين من حكومة الحركة الشعبية، من ناحية ثانية كشف المصدر عن تفاصيل اجتماع لباقان أموم مع قيادات قطاع الشمال انعقد بالعاصمة جوبا الأسبوع الماضي بحضور رئيس الاستخبارات بحكومة الجنوب اللواء ماج بور ومستشار الرئيس للشؤون الأمنية الجنرال ألفريد لادو غورو، وقال المصدر إن قيادات قطاع الشمال أبدت مخاوفها من تعرضها لمضايقات من الخرطوم حال قيامها بأي نشاط لعدم تقنين وضعهم بالخرطوم، بدوره طمأن باقان قيادات القطاع خلال الاجتماع بأن حكومة الجنوب ستظل تدعمهم بلا حدود خلال الفترة المقبلة سواء كان بشكل رسمي أو غيره، وأكد باقان لقيادات ولاية النيل الأزرق أن الجنوب يعتبر قضيتهم محسومة بالنسبة له وأن جوبا ستقف مع قيادات النيل الأزرق حتى تنال الولاية استقلالها من الشمال،حسب قوله .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 422


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net