BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
إقالة باقان
إقالة باقان
إقالة باقان
07-17-2011 09:17 AM
الإنتباهة أقال رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق سلفا كير ميارديت بصورة مفاجئة وزير السلام المكلف باقان أموم من منصبه، وسط تكتم شديد بدوائر حكومية بالدولة الجديدة على القرار، في وقت رفضت فيه دوائر بالدولة الجديدة التعليق على قرار الإقالة، وقالت إن قرار الإقالة شأن يخص مؤسسة الرئاسة، ولم يستبعد مسؤول حكومي بالجنوب، فضل حجب اسمه، أن تكون الإقالة بناءً على تقرير لجنة التحقيق في التشويش المتعمد من باقان على خطاب الرئيس عمر البشير خلال الاحتفالات بالانفصال الأسبوع الماضي»، فضلاً عن التصريحات السالبة المنسوبة لباقان لوكالات الأنباء بتوريد مبلغ «187» مليون دولار في حساب خاص لرئيس حكومة الجنوب.
وفيما رحب الثوار بقرار إقالة باقان من منصبه، كشفت مصادر متطابقة عن استباق باقان لقرار إقالته بتقديم استقالته لرئيس حكومة الجنوب الخميس الماضي، احتجاجاً على تكوبن لجنة للتحقيق في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي قبل خطاب الرئيس البشير عن منصة الاحتفال في جوبا في التاسع من يوليو الجاري. وتوقعت أن تشمل قرارات الإقالة قيادات أخرى من حكومة الجنوب. وتوقعت المصادر إسقاط عضوية شخصيات أخرى من المكتب السياسي للحركة.
وفيما قال الفريق المنشق جورج أطور أمس إنه لا يمتلك معلومات مؤكدة عن إقالة باقان، قطع اللواء بجيش تحرير جنوب السودان جون تاب بصحة الإقالة وقال: «سلفا كير باغت باقان بالإقالة واستبق استقالته». ووصف أمس باقان بـ «الزوبعة» وحمَّله مسؤولية التشاكس وتعكير العلاقة بين الشمال والجنوب طوال الفترة الماضية. وقال إن هذه الخطوة مهمة.
وفي سياق متصل أوضح مصدر مقرب من الأمانة العامة لحكومة الجنوب، أن الرئيس سلفا كير وجَّه نائبه مشار إبَّان الاحتفال بتدشين دولة الجنوب إلى تقديم الرئيس البشير، وأماط اللثام عن اقتحام باقان أموم لبروتكول تقديم الضيوف دون تكليف رسمي. وأبان أن الشخص المرافق لباقان بمنصة الاحتفال يمت بصلة القرابة لسلفا كير، وتم إحضاره من دولة أوروبية بغية تقديم الحفل بثلاث لغات منها العربية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 415


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net