BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الجيش مستعد لتوفيق أوضاع مقاتلي النوبة
الجيش مستعد لتوفيق أوضاع مقاتلي النوبة
الجيش مستعد لتوفيق أوضاع مقاتلي النوبة
07-06-2011 09:16 AM
جدد الجيش السوداني استعداده لتوفيق أوضاع أبناء جبال النوبة "جنوب كردفان" في الجيش الشعبي التابع لجنوب السودان، ضمن المنظومة العسكرية أو المدنية بالشمال، وذلك بعد اندلاع مواجهات عسكرية بين الطرفين منذ الخامس من يونيو الماضي.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة؛ الفريق عصمت عبدالرحمن، في تصريحات صحفية في كادقلي، عاصمة جنوب كردفان، إن الهدف من زيارة القيادة العامة وهيئة الأركان المشتركة لجنوب كردفان الوقوف على مجمل الأوضاع الأمنية فى الولاية.


وأضاف أن القوات المسلحة ممثلة فى الفرقة الرابعة عشرة في كادقلي بسطت سيطرتها التامة وممسكة بزمام الأمور، مشيراً إلى هدوء واستقرار الأوضاع الامنية.


وأكد الفريق عصمت أن الحرب التى شهدتها الولاية فرضت عليها من قبل عناصر تتبع للحركة الشعبية وأنها تأتي فى سياق الدفاع عن المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ووجه رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش رسالة لأبناء جنوب كردفان الذين يقاتلون باسم الجيش الشعبي، بينما الجنوب يرتب لإعلان استقلاله مفادها: "نحن في الشمال نمد أيادينا بيضاء وجاهزون لاستقبالهم".


وفي الأثناء دعت قيادات أهلية بمنطقة هبيلا في ولاية جنوب كردفان أبناء المنطقة المقاتلين فى الحركة الشعبية إلى تحكيم صوت العقل و"إسكات صوت الرصاص ودوي المدافع"، حتى تعود الولاية إلى سابق عهدها لتنفيذ المشروعات التنموية.


وجدد عدد من المواطنين رفضهم الحرب التى قالوا إنها روعت وشردت الكثيرين ، فيما أشارت السلطات الرسمية إلى هدوء الأوضاع واستقرارها فى محلية هبيلا.


وأكد معتمد محلية هبيلا عبدالله كرتوقيلا للشروق، أن منطقة هبيلا مستقرة وخالية من أية توترات أمنية، وأضاف أن ما يحدث لا يتجاوز جرائم جنائية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 634


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net