BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
توجيه بحصر السودانيين الموقوفين بالخارج
توجيه بحصر السودانيين الموقوفين بالخارج
توجيه بحصر السودانيين الموقوفين بالخارج
02-15-2011 11:20 AM
الشروق وجه اجتماع عقد بمجلس الوزراء السوداني بإجراء حصر للسودانيين في السجون بالخارج وتحديد عقوباتهم وأسبابها بجانب مراجعة الاتفاقات الثنائية بين السودان ودول الاغتراب في مجال العمل. وتم تكوين لجنة عليا لمتابعة قضايا المغتربين.

وأمن الاجتماع التنسيقى بين جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج ووزارة الخارجية على تصميم مشروع حملة لإعادة السودانيين الموقوفين بالخارج ودراسة الحالات بداية بالجماهيرية الليبية.

ووجه الاجتماع الذي عقد برئاسة مجلس الوزراء برئاسة وزير الدولة برئاسة المجلس أحمد كرمنو أحمد وحضور وزير الدولة بالخارجية كمال حسن علي والأمين العام لجهاز المغتربين كرار التهامي، وجه بحصر السودانيين في السجون بالخارج وتحديد عقوباتهم وأسبابها.


وأمن الاجتماع على مراجعة الاتفاقات الثنائية بين السودان ودول الاغتراب في مجال العمل، وتنظيم ورشة عمل لمناقشة قضية تعليم أبناء المغتربين بمشاركة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية وجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج وولاية الخرطوم.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 437


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#10 Saudi Arabia [علي جارالنبي]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 04:27 PM
أولاً ينبغي مراجعة الكوادر التي تعمل بالسفارات والقنصليات بالخارج ، ومن ثم تغيّر الوضع المزري المعاش بالنسبة للسوداني بالخارج ، حيث تجده كاليتيم بين اقرانه عندما تحل به مصيبة ، وبالرغم من الجهود التي يبذلها البعض عى المستوى الفردي وصور التكافل الجماعي بين المغتربين السودانيين ، ذلك ان هناك الكثير من المسائل التي يستحيل عليهم معالجتها غلا عبر مؤسسات رسمية يصعب اختراقها الا عبر مؤسسات رسمية مقابله كالسفارات وقنصلياتها المختلفة كما هو الوضع بالنسبة لكافة السفارات في العالم وغياب سفاراتنا وقنصلياتها وملحقاتها إلا من مظاهر الاحتفالات الموسمية التي كثيراً ما توجه لتحقيق أغراض بعينها ليس للمغترب مصلحة بها . وليس ادل على ذلك من ان دولتنا حتى الان ليس لها سجل بحصر العاملين بالخارج إلا عبر احصائياتها الضريبية حتى تسهل لها جباية الاموال منهم ...........
ويفتقر الكثير من العاملين بالمؤسسة البلماسية بالخارج الى الخبرة والدربة على التعامل مع مؤسسات الدول التي يعملون بها كما انهم يفتقرون للمقدرة على خلق علاقات تمكنهم من انجاز مهامهم بالصورة المثلى لهذا تجدهم يتهربون من التدخل في قضايا رعاياهم .. وعندما يضطرون للتدخل تجدهم يتحركون على استحياء وهم يدخلون في دوامة الإجراءىت الروتينية التي لا تمكن من الوصول لحل سريع ومنجز للمسائل والقضايا التي يتعرض لها السوداني بالخارج .
لهذا نحتاج الى اعادة نظر في كافة الفرق التي تشكل سفاراتنا بالخارج حتى يتم التمكن من علاج قضايا المغتربين .
كثيراً ما نرى شعوب الدول الاخرى كيف يخف العاملون بسفاراتها لنجدة واغاثة رعاياهم والدفاع عنهم وعن حقوقهم ومتابعة أحوالهم والعمل على حل مشاكلهم قبل ان تتفاقم ....
.
حقيقة ان مسألةحصر السودانيين في السجون بالخارج وتحديد عقوباتهم وأسبابها أصبحت مسألة عاجلة تحتمها ضرورة الواقع المزري الذي يعيشة السودانيون بالخارج ومن هنا تجئ مراجعة الاتفاقات الثنائية بين السودان ودول الاغتراب في مجال العمل. ومن تم تتم متابعة قضايا المغتربين بواسطة كوادر ذات كفاءة من حيث الخبرة والعلم بما يمكن من متابعة فعلية مستمرة ، كحال ما تقوم به الدول الاخرى حيال رعاياها .


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net