BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
توقيف 25 متهماً في قضية الإسبريت
توقيف 25 متهماً في قضية الإسبريت
توقيف 25 متهماً في قضية الإسبريت
07-05-2011 09:04 AM
صحافة ألقت الشرطة السودانية القبض على 25 متهماً في حادثة وفاة 67 من المشردين في العاصمة الخرطوم، وقالت إن التحريات الجنائية أثبتت أن حالات الوفاة نتيجة للإفراط في تعاطي مادة الإسبريت، واستبعدت التحريات شبهة العمل المدبر.


وعزا وزير الداخلية السوداني؛ إبراهيم محمود حامد، في رده على مسألة مستعجلة أمام البرلمان السوداني، الحادثة، إلى جهل المتعاملين بخطورة مادة الإسبريت، وكشف عن تشكيل لجنة عدلية تجري تحريات في البلاغات المتعلقة بالوفيات، بجانب أن وزارته تعكف على عقد لقاءات مع عدد من الخبراء لبحث اتخاذ إجراءات جديدة للحد من استخدام هذه المادة.


وأحال المجلس الوطني في جلسته صباح اليوم، برئاسة هجو قسم السيد، نائب رئيس المجلس الوطني، بيان وزير الداخلية إلى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة.

وأشار وزير الداخلية إلى أن معظم حالات الوفيات وسط المتشردين تراوحت الأعمار فيها ما بين 17-70 عاماً وهنالك (13) حالة وفاة لأشخاص غير مشردين سلمت جثثهم لذويهم.


وأضاف أن عدد المتوفين بلغ (72) حالة وفاة، (39) بمنطقة أم درمان و33 بمنطقة الخرطوم، وأن إجمالي الذين تم إسعافهم (35) شخصاً، تعافى معظمهم وهنالك (7) حالات تتلقى العلاج بمستشفى الخرطوم و(4) حالات بمستشفى أم درمان، حيث أصي (7) منهم بالعمى الكامل و (3) بالعمى الجزئي.


وقال محمود إنه من خلال التحريات تم القبض على متهم بحوزته 93 برميلاً، وتوصل التحري معه إلى أن إجمالي الكمية التي كانت بحوزته 187 برميلاً، تصرف في 95 برميلاً منها بالبيع وأن عدد المتهمين بلغ (25) متهماً، أفرج عن بعضهم بالضمانة وتبقى 6 منهم تحت التحري.


من جهتها قالت وزيرة الرعاية و الضمان الاجتماعي إن عدد المشردين في الخرطوم وصل إلى 4000 مشرد، حسب آخر إحصائية أجريت في العام 2008م، أشارت إلى أن أفضل علاج لقضية المشردين إعادة إدماجهم في المجتمع وكشفت عن مساهمة وزارتها في إرجاع عدد من المشردين إلى أسرهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net