BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الجيـش والمسيـرية فـي خنـدق واحـد
الجيـش والمسيـرية فـي خنـدق واحـد
الجيـش والمسيـرية فـي خنـدق واحـد
07-03-2011 09:51 AM
وكالات توعدت القوات المسلحة الحركة الشعبية بالرد على أية استفزازات أو أية محاولة للهجوم على أبيي، وأكدت سيطرتها على الأوضاع في المنطقة، وأكدت حسم أي تفلت أمني تقوم به الحركة. وقال حاكم إدارية أبيي العميد عز الدين عثمان الشيخ ، إن أبيي شمالية وستظل كذلك، مشيراً إلى أن المسيرية لهم حق أصيل في المنطقة، وأكد أن الجيش مع المسيرية في خندق واحد، ودعا أبناء القبيلة لعدم الخروج من أبيي حتى إذا خرج الجيش من المنطقة بناءً على قرار مجلس الأمن الذي يقضي بدخول قوات إثيوبية للمنطقة، وحثَّ العميد عز الدين المسيرية على عدم التفريط في شبر واحد من أبيي.
وفي سياق آخر قامت مجموعات كبيرة من أبناء جبال النوبة بتسليم أسلحتها بمعسكرات الجيش الشعبي تمهيداً لتسريحها ومن ثم الانضمام للقوات المسلحة حسب القبول الذي وجدته مؤخراً من قِبل الجيش. وكشف العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق باسم القوات المسلحة لـ «إس إم سي» عن عمليات هروب منظمة من قِبل العديد من أبناء النوبة بمعسكرات الجيش الشعبي في عدد من مدن الجنوب خلال الأيام القليلة الماضية.وأشار الناطق الرسمي إلى أن كل من قام بتسليم سلاحه من أبناء النوبة ويرغب في الانضمام للقوات المسلحة فإن الجيش يرحِّب به باعتباره مواطناً شمالياً وأن القوات المسلحة تؤكد التزامها التام باستيعاب كل من يرغب من أبناء النوبة والنيل الأزرق الذين كانوا مقاتلين في السابق مع قوات الجيش الشعبي، وأضاف قائلاً: نرحِّب بكل العائدين من أبناء النوبة في صفوف القوات المسلحة. ومن جهة أخرى نفت القوات المسلحة وجود أي جندي من منسوبيها بالأراضي الليبية أو مشاركتهم في الحرب الدائرة بين الثوار الليبيين وكتائب العقيد معمر القذافي، وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد أمس إن السودان ليس مشاركاً في العمليات العسكرية في ليبيا وليست لديه أي قوات بمنطقة الكفرة بجنوب ليبيا، وكانت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية الصادرة أمس قد ذكرت نقلاً عن مسؤولي الإشراف لقوات حلف «الناتو» بليبيا أن القوات المسلحة السودانية سيطرت على مدينة الكفرة وقاعدة عسكرية .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 420


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net