BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير سيتم القبض على الحلو ومحاكمته
البشير سيتم القبض على الحلو ومحاكمته
البشير سيتم القبض على الحلو ومحاكمته
07-02-2011 09:23 AM
صحافة أطلق الرئيس عمر البشير يد القوات المسلحة للاستمرار في عملياتها بجنوب كردفان لتطهير الولاية من جيوب المتمردين، وقال: «لن تقف القوات عن القتال إلى حين إلقاء القبض على عبد العزيز الحلو وتقديمه للمحاكمة». ووصف البشير عقب وصوله للخرطوم فجر أمس بعد زيارته للصين، عند مخاطبته المصلين عقب خطبة الجمعة بمسجد مجمع النور الإسلامي بكافوري ببحري وسط تهليل وتكبير المصلين، وصف الحلو بالمتمرد والمجرم، وقال «سيظل متمرداً ومجرماً ولن يكون إنسانا عادياً، لأنه قتل المواطنين وروع الآمنين»، مشيراً إلى محاولة الحركة الشعبية الاستيلاء على أبيي أخيراً، وقال: «كان رد القوات المسلحة أن حسمت الأمر خلال 48 ساعة، وأجلت الجيش الشعبي من المنطقة». وقال البشير إن الأعداء والمتربصين بالبلاد حاولوا تصوير زيارته للصين بأنها فاشلة، ولكنه أكد أن الزيارة من أنجح الزيارات لرئيس دولة لجمهورية الصين، وقال «الرؤساء يأتون إلى الصين ويرجعون ولا أحد يسمع بهم»، مشيراً إلى تطابق الخطابين السواني والصيني، وقال إن الزيارة أغاظت الأعداء، وأضاف «رغم كيدهم تمت الزيارة بنجاح».
وأكد البشير أن الشعب الصيني رحب بالوفد السوداني وأبدى اهتماماً كبيراً بالزيارة، وقال إن هذا الاهتمام لم يحظ به أي رئيس دولة من قبل. وحيَّا البشير الأمة السودانية بذكرى الإسراء والمعراج، متمنياً أن تعود على السودان وهو ينعم بالأمن والاستقرار. وكان مئات من المصلين تجمعو أمس امام منزله مشيدين بالخطوة التي اتخذها بالسفر للصين.ومن ناحية ثانية أكد وزير الخارجية علي كرتي في تصريحات عقب وصول البشير لمطار الخرطوم، أن تأخر وصول طائرة الرئيس لدولة الصين كان بسبب خطأ في إذن العبور الذي يحدد مكان الدخول والخروج للطائرة، موضحاً أن المسألة برمتها فنية ولا علاقة لها بالسياسة أو موقف تركمانستان السياسي، مبيناً أنه لم يكن هناك مجال لمعالجة الأمر وطائرة الرئيس في الجو. ونفى كرتي علمه بأية ضغوط مُورست على تركمانستان.مبيناً أن كل ما حدث إنما هو مصادفة ومسألة فنية تتعرض لها أية طائرة، وأضاف أن زيارتي الرئيس لكل من إيران والصين كانتا ناجحتين بكل المقاييس، مؤكداً أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات عززت الشراكة الاقتصادية مع إيران، ومثلت تقدماً كبيراً في علاقات البلدين. وقال كرتي إن زيارة البشير للصين اكتسبت أهمية كبرى في هذا التوقيت الذي يشهد انفصال الجنوب، مؤكداً أن الاتفاقيات التي وُقعت بين البلدين خلال الزيارة تؤكد التزام الصين بتطور وتنمية علاقاتها المستمرة مع السودان. وأوضح كرتي أن هناك شراكة بين السودان والصين تشمل عدة مجالات من بينها الاقتصاد، الصحة، التعليم والثقافة، مؤكداً أن هناك اتفاقيات ستوقع تشمل هذه المجالات. وأثنى وزير الخارجية على موقف الصين القوي الصادر عن الرئيس الصيني بمساندة السودان في كل المحافل الدولية، ودعمه في مواجهة ما يسمى المحكمة الجنائية، ودعم السودان ثنائياً. وقال كرتي إن زيارة الرئيس للصين ترد على كل من يريد أن يشوش على رئيس الجمهورية، وتبين للعالم أن الرئيس يُرحب به أينما ذهب، وتوضح أن السودان يجد دائماً السند القوي.من جانبه اعتبر د. مصطفى عثمان إسماعيل مستشار رئيس الجمهورية في حديث لـ«المركز السوداني للخدمات الصحفية» أن الزيارة حملت في نتائجها فتحاً اقتصادياً كبيراً ينتظر السودان في المستقبل القريب ممثلاً في الاستثمارات الصينية في السودان، وأكد أن كافة المحاولات الغربية التي حاولت التقليل من شأن زيارة البشير للصين قد أكدت بوضوح أن بعض الدول والمنظمات التي لها ارتباطات بما يسمى بمحكمة الجنايات الدولية ومدعيها أوكامبو قد خابت مساعيهم، وقال ها هو رئيس الجمهورية يذهب للصين ويأتي منها في زيارة استفاد منها السودان كثيراً وأضاف قائلاً: زيارة البشير للصين أحبطت مساعي الدول الغربية التي تتعاون مع أوكامبو وتضمر الشر للسودان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 432


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net