BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
عودة البشير وملابسات طائرته خطأ فني
عودة البشير وملابسات طائرته خطأ فني
عودة البشير وملابسات طائرته خطأ فني
07-01-2011 10:30 AM
الشروق عاد إلى الخرطوم صباح الجمعة الرئيس السوداني، عمر البشير، بعد زيارة للصين استمرت ثلاثة أيام. وأكدت الحكومة أن تأخر وصول طائرة البشير للصين مسألة فنية لا علاقة لها بالسياسة، بل تتعلق بخطأ في إذن العبور.

وكان في استقبال البشير لدى وصوله مطار الخرطوم وزير الدفاع، الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة. ورافق الرئيس إلى الصين وفد رفيع المستوى.


وأكد وزير الخارجية، علي كرتي، أن تأخر وصول طائرة البشير إلى الصين كان بسبب خطأ في إذن العبور الذي يحدد مكان الدخول والخروج للطائرة.


وأوضح أن المسألة برمتها مسألة فنية ولا علاقة لها بالسياسة أو موقف تركمانستان السياسي، مبيناً أنه لم يكن هناك مجال لإصلاح الأمر وطائرة الرئيس في الجو.


ونفى وزير الخارجية علمه بأي ضغوط مورست على تركمانستان، وأضاف أن كل ما حدث إنما هو مصادفة ومسألة فنية تتعرض لها أي طائرة.
وأضاف كرتي، أن زيارتي الرئيس لكل من إيران والصين، كانتا ناجحتين بكل المقاييس، مشيراً إلى توقيع عدد من الاتفاقات عززت الشراكة الاقتصادية مع إيران ومثلت تقدماً كبيراً في علاقات البلدين.


وقال وزير الخارجية، إن زيارة البشير للصين اكتسبت أهمية كبرى في هذا التوقيت الذي يشهد انفصال الجنوب، موضحاً أن الاتفاقات التي وقعت بين البلدين خلال الزيارة تؤكد التزام الصين بتطور وتنمية علاقاتها مع السودان.


وأوضح كرتي أن هناك شراكة بين السودان والصين تشمل عدة مجالات من بينها الاقتصاد، الصحة، التعليم والثقافة، مؤكداً أن هناك اتفاقات ستوقع تشمل هذه المجالات.


وأثنى على موقف الصين القوي الصادر من الرئيس الصيني بمساندة السودان في كل المحافل الدولية ودعمه في مواجهة المحكمة الجنائية الدولية ودعم السودان ثنائياً.


وأكد كرتي أن السودان تطابقت وجهات نظره مع الصين حول قضايا البيئة وإصلاح الأمم المتحدة، موضحاً أن هناك استراتيجية متكاملة حول ذلك بين البلدين.


وقال إن زيارة البشير للصين "ترد على كل من يريد أن يشوش على رئيس الجمهورية وتبين للعالم أن الرئيس يرحب به إينما ذهب وتوضح أن السودان يجد دائماً السند القوي".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 677


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net