BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
طائرة البشير تحط بمطار بكين
طائرة البشير تحط بمطار بكين
طائرة البشير تحط بمطار بكين
06-28-2011 09:10 AM
الشروق حطت طائرة الرئيس السوداني؛ عمر البشير، عشية الإثنين بمطار العاصمة الصينية بكين وسط استقبالات رسمية وشعبية حاشدة من أبناء الجالية السودانية، وكان تعديلاً طرأ في برنامج الزيارة وسيلتقي البشير أولاً برجال الأعمال والجالية السودانية.
وكان في استقبال الرئيس البشير مساعد وزير الخارجية الصيني جون هون.

وأكد مامون عثمان، أن زيارة الرئيس السوداني سيتم تمديدها، إذ أنها تشمل برنامجاً حافلاً، على رأسه مقابلة الرئيس الصيني؛ هو جين تاو، ورئيس البرلمان الصيني، بجانب لقاءات مع السفراء العرب والأفارقة.

وقال إن الجانبين السوداني والصيني سيوقعان على أربع اتفاقيات تعاون تشمل البترول والزراعة والمال والاستثمار وتابع: "ستنظر الاجتماعات في منح الصين أراضي زراعية بالسودان لإقامة مشاريع مشتركة".

وقالت وزارة الخارجية السودانية إن تأخر طائرة الرئيس إلى بكين "كان بسبب تعديل في مسار العبور عبر دولة تركمانستان"، مشيرة إلى أنه بعد ذلك لم يكن ممكناً العبور إلا عبر مسار جديد، ما اضطر قائد الطائرة للعودة بها إلى إيران في التاسعة والنصف مساء بتوقيت طهران قبل أن تحصل الرحلة على مسار عبور جديد.

وكان اجتماع مقرراً أن يعقد اليوم بين الرئيس السوداني ونظيره الصيني هو جينتاو قد ألغي بسبب تأخر وصول البشير إلى بكين، وفق وزارة الخارجية الصينية.


ويشمل برنامج زيارة البشير مقر الشركة الصينية "سي إن بي سي"، وكلية للزراعة في شين داو بمقاطعة شاندونق التي بها آبار للبترول تستخدم تكنولوجيا عالية كفلت استمرار الإنتاج فيها 50 عاماً.


وسيشهد البشير التوقيع على اتفاقات تم تجهيزها، تشمل تطوير حقول الإنتاج الحالية بشمال السودان في مربعي 2 و4 في هجليج وبليلة بجنوب كردفان، بجانب شركات صينية ستدخل شريكاً لتطوير الإنتاج بتكنلوجيا حديثة في مربع 14 بمنطقة عوينات على الحدود مع ليبيا ومربع 9 بالجزيرة ومربع 13 بالنيل الأبيض.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 934


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net