BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
حمدي يستبعد حدوث صدمة وعزلة بالانفصال
حمدي يستبعد حدوث صدمة وعزلة بالانفصال
حمدي يستبعد حدوث صدمة وعزلة بالانفصال
06-26-2011 03:05 PM
الرأي العام استبعد وزير المالية السوداني الأسبق، عبدالرحيم حمدي، حدوث عزلة أو صدمة اقتصادية جراء انفصال جنوب السودان في 9 يوليو المقبل، ورفض الربط بين زيارة الرئيس عمر البشير للصين ومحاولة الخرطوم امتصاص صدمة فقدان عائدات النفط الجنوبي.

ونفى حمدي في حوار مع صحيفة "الرأي العام" السودانية الصادرة يوم الأحد، حدوث عزلة دولية، تعاني منها البلاد بعد انفصال الجنوب.


ورأى أن التهديد بالعزلة يخص الولايات المتحدة الأميركية لوحدها، وزاد: "رغم إنهم جربوا معنا الحصار الاقتصادي لسنين، لكن السودان شهد تدفقاً للاستثمار في ظل الحصار.. وتم استخراج البترول".


وأضاف أن الاستثمارات التي جاءت للبلاد في فترة الحصار أكثر بكثير مما كان، عندما كانت علاقة السودان بالغرب وأميركا عادية، مؤكداً أن الشركات الأميركية والبريطانية تسعى الآن للعمل في السودان، وتابع: "العالم كله يريد أن يعمل معنا من الهند والصين إلى البرازيل وجنوب أفريقيا.. لا نوجد في عزلة".

وقال وزير المالية الأسبق، إن الدخل القومي تضاعف عشر مرات، قائلاً "إن كان هذا يحدث في ظل العزلة، فمرحباً بهذه العزلة".


وأضاف حمدي، أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالبلاد قفزت إلى 28 مليار دولار وفقاً لتقرير المنظمة العربية لضمان الاستثمار بالكويت، 22 مليار منها استثمارات مباشرة في قطاع النفط.


وتوقع أن تسفر زيارة البشير إلى الصين عن مساعدات مالية واستثمارات جديدة في المجالات كافة، ونقلة نوعية في حجم التعاون بين البلدين.


وأشار إلى الاستثمارات الصينية في قطاع النفط السوداني البالغة 16 مليار دولار، تفوق كل استثمارات الغرب وأميركا بالسودان منذ السبعينيات.


وأكد أن الصين شريك اقتصادي وتجاري للسودان، ولديها أكثر من 200 شركة تعمل في السودان، كما إنها مقبلة على الاستثمار الزراعي بالولاية الشمالية، وزاد: "للصين مصالح في السودان لا يمكن أن تستغني عنها".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 606


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net