BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار متفرقة ومقالات
189 بلاغ تزوير مستندات بالخرطوم
189 بلاغ تزوير مستندات بالخرطوم
189 بلاغ تزوير مستندات بالخرطوم
02-14-2011 11:06 AM
الرأي العام تزايدت في الآونة الاخيرة عمليات تزوير الاوراق الثبوتية فقد ضبطت المباحث الجنائية شبكات متكاملة في ارجاء مختلفة من البلاد تقوم بعمليات تزوير واسعة في مختلف مجالات الاوراق الثبوتية، ولذا اعدت الادارة العامة للسجل المدني خططاً محكمة لضبط المخالفين للقانون وتقديمهم لمحاكمات عاجلة.
وعلمت الصحيفة ان ادارة السجل المدني فتحت عدة بلاغات تزوير خلال العام (2010م) منها (189) في ولاية الخرطوم وخمسين بلاغاً في الولايات وتم الفصل في (106) بلاغات تزوير و(77) من بلاغات الادلاء ببيانات كاذبة، وكشف مصدر مطلع لـ(محضر الجريمة) ان البلاغات التي قيد التحري (49) بلاغاً، اما تلك التي قيد المحاكمة فيصل عددها الى (75) بلاغاً، والبلاغات التي فصل فيها (65) بلاغاً، وقال ان هذه الظاهرة اصبحت منتشرة وهي تمثل مصدر رزق اساسي لكثير من معتادي الاجرام وهم ممن يتمتعون بمقدرات عالية في الفنيات والابداعات التقنية وغير التقنية مما يتطلب الالمام والدقة للوثائق السلمية.
تزوير جنسية
ومن بين القضايا التى نظرتها المحاكم في هذه الظاهرة قضية تتعلق بتزوير الجنسية فقد اصدرت محكمة الشمالي حكماً بالسجن خمس سنوات في مواجهة المتهم الذي ضبط وهو يقوم بتزوير الجنسيات. وتعود تفاصيل البلاغ الى ورود معلومة عن المتهم (س) الذي يقوم بعمليات تزوير جنسيات وتم تشكيل فريق من مباحث امن المعلومات بمنطقة بانتيو بولاية الجزيرة حيث تم إلقاء القبض على المتهم وبعد عملية التفتيش عثر بحوزته على كمية من البلاستيك المستخدم في تغليف الجنسيات من النوع القديم وكمية من قصاصات الورق ببيانات لطالبي الجنسيات ودون في مواجهته بلاغاً تحت المادة (123) من القانون الجنائي وبعد عمليات التحري حضرت احدى جارات المتهم تحمل جنسية ابنتها وطالبته با سترداد مبلغ (200) جنيه كان قد تقاضاها مقابل استخراج الجنسية لابنتها، تم الفصل في البلاغ وصدر حكم في حق المتهم الثاني الذى يقوم بإحضار طالبي الجنسية بالسجن ثلاث سنوات.
مزور معترف
كما القت الشرطة القبض على اخطر معتاد اجرام في التزوير والوثائق الثبوتية والمستندات الرسمية بالخرطوم الكلاكلة اللفة وكانت الشرطة ضبطت بحوزته (54) شهادة تسنين فارغة و(22) شهادة سودانية مزورة بجانب (13) شهادة ميلاد بها بيانات مزورة و(5) قسائم زواج بها بيانات مزورة و(10) اوراق نقدية فئة (100) دولار مزورة بجانب (10) شيكات فارغة باسم احد البنوك وثلاثة اختام تخص المواليد والوفيات وختم باسم مدير الاحصاء السابق وختم يخص الادارة العامة للجوازات والهجرة ومكتب جنسية ام درمان واربعة جوازات مزورة و(11)جنسية قماشية مزورة. واكدت التحريات ان المتهم يقوم بالتزوير بواسطة المحو الكيميائي ويستخدم جميع الأدوات والمعدات التي تستخدم. اكتملت التحريات توطئة لتقديمه للمحكمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1379


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net