BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير يتوجه إلى طهران
البشير يتوجه إلى طهران
البشير يتوجه إلى طهران
06-25-2011 09:30 AM
الشروق توجه الرئيس السوداني؛ عمر البشير، عصر اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذى سيبدأ غداً السبت، يرافقه وفد رفيع المستوى. ويتوقع أن يصل الرئيس السوداني العاصمة الصينية بكين بعد غد الأحد.


وقال السكرتير الصحفى للرئيس؛ عماد سيد أحمد، إن البشير سيتوجه إلى الصين يوم الأحد المقبل فى زيارة رسمية تستغرق عده أيام، بناء على دعوة من رصيفه الصينى.

وأشار إلى أن الجانبين السودانى والصينى سيبحثان سبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين ودفع العلاقات الثنائية على كافة المستويات الثنائية والاقتصادية والتجارية والثقافية وغيرها على نحو تحقيق مزيد من التطور.


ويضم الوفد المرافق للبشير كلاً من وزير رئاسة الجمهورية؛ الفريق ركن بكرى حسن صالح, وزير الخارجية؛ علي كرتى، وزير الداخلية؛ إبراهيم محمود حامد، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطنى؛ الفريق محمد عطا.

في غضون ذلك، قال المبعوث الصينى للسودان؛ السفير ليو قوي جين، في مقابلة صحفية اليوم، إن زيارة البشير في الفترة ما بين 27 و30 يونيو الحالي تأتي تلبية لدعوة من الرئيس الصيني هو جين تاو، وتأتي رداً على الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني هو جين تاو للسودان عام 2007.

وأضاف أنها تجئ في إطار الجهود الصينية لإقناع شمال السودان وجنوبه بتسوية القضايا العالقة بينهما عن طريق الحوار والتفاوض، وذلك من خلال لقاءات القمة بين البلدين.


وذكر المسؤول الصينى أن "الصين ستعترف بجنوب السودان فور إعلان استقلاله رسمياً يوم 9 يوليو المقبل.

وتعهد ليو قوي بأن تواصل بلاده سوياً مع المجتمع الدولي مساعيها الرامية إلى دفع عملية السلام وتحقيق التنمية والاستقرار والرخاء في شمال السودان وجنوبه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 502


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net