BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الحكومة والحركة يوقعان على اتفاق مشترك لإدارة أبيي
الحكومة والحركة يوقعان على اتفاق مشترك لإدارة أبيي
الحكومة والحركة يوقعان على اتفاق مشترك لإدارة أبيي
06-21-2011 09:19 AM
smc نجحت الحكومة والحركة الشعبية طرفي اتفاقية السلام في توقيع اتفاق مشترك للترتيبات الموقتة لإدارة منطقة أبيي ظهر أمس بأديس أبابا بحضور ثامبو أمبيكي الوسيط الإفريقي رئيس لجنة حكماء إفريقيا وخلص الاتفاق الذي أبرمه الطرفان على سحب قوات الجيش الشعبي جنوب خط الحدود في 1/1/1956م على أن يتمركز الجيش السوداني شمال خط 56 وتحل محله قوات إثيوبية لملء الفراغ والتي حُددت مسؤولياتها وتفويضها باتفاق مشترك بين شريكي نيفاشا كما نص الاتفاق على تشيكل إدارة جديدة لأبيي وحصر مهامها في مجال تقديم الخدمات لمواطني المنطقة بجانب تكوين لجنة عليا مشتركة بين الحكومة والحركة توافقياً تضم عضو من الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب لا يملك حق التصويت فضلاً عن إنشاء شرطة مجتمعية تشرف عليها القوات الإثيوبية على أن تستمر وضعية المنطقة لما عليه باعتبار أن منطقة أبيي شمالية إلى حين إجراء الاستفتاء للمنطقة أو التوصل لمعالجة الوضع بأبيي حسب اتفاق بين الطرفين.
وقال د. كمال عبيد وزير الإعلام إن الحكومة ترحب باتفاق الطرفين بأديس أبابا وزاد قائلاً نأمل أن تتعامل الحركة الشعبية مع الاتفاق بروح المسؤولية واحترام المواثيق وأكد أن الحكومة كانت هي الطرف المبادر الذي وافق على الاتفاق دون شروط مسبقة فيما تسبب تردد الحركة الشعبية في التأخير على توقيع الاتفاق وأضاف إننا بذلك نلفت نظر المجتمع الدولي إلى أن بعض قيادات الحركة الشعبية لم تكن حريصة على الوصول لاتفاق حول أبيي معرباً عن أمله في أن يعمل الجميع من أجل تفويت الفرصة على أعداء السلام.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 446


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net