BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير سنتعامل بـالحسنى مع الجنوب
البشير سنتعامل بـالحسنى مع الجنوب
البشير سنتعامل بـالحسنى مع الجنوب
06-20-2011 09:21 AM
صحافة أكد الرئيس عمر البشير حرص السودان على السلام والتعامل مع دولة الجنوب بـ"الحسنى"، موضحاً أن الجيش جاهز وقادر على ردع كل من يتطاول، وافتتح البشير يوم الأحد عدداً من المنشآت بمحلية سنكات بولاية البحر الأحمر.

وثمن الرئيس السوداني صمود القوات المسلحة في منطقة أبيي، كما أشاد بـ"مجاهدات" شرق السودان، ووعد بتوفير نخلة لكل مواطن بجاوي وإدخال محلية سنكات في الشبكة القومية للكهرباء.
من جهته أكد والي ولاية البحر الأحمر؛ محمد طاهر أيلا، حرص حكومة الولاية على استمرار التنمية وتطوير الخدمات وتوفير البنيات التحتية لجذب الاستثمار.
ووعد إيلا بتوفير 100 ألف شتلة نخل كمرحلة أولى في مشروع توطين زراعة النخيل بالولاية.

من جانبه رحب معتمد محلية سنكات؛ شريف طاهر المليك، بزيارة الرئيس للمحلية، مؤكداً وقوف أهل الشرق لمجابهة التحديات التي تواجه البلاد.
وقال المعتمد إن زيارة الرئيس للمحلية تعد إضافة لتطور الخدمات، مبيناً أن المنشآت التي تم افتتاحها شملت استاد سنكات الذي يسع خمسة آلاف متفرج وهو مؤهل لاستضافة المنافسات الرياضية الخارجية.
وشمل برنامج زيارة الرئيس لسنكات افتتاح منشآت صحية وتأمينية ورياضية ومشروعات للكهرباء والطرق الداخلية ومجمع للمؤتمرات بتكلفة تقدر بمبلغ 25 مليون دولار.
وافتتح البشير مشروع كهرباء سنكات بطاقة تشغيلية تعادل 2.5 ميغاواط، ومدرستين، إحداهما صناعية وبيت شباب سنكات الذي يحتوي على ملاعب رياضية، مسرح، وقاعة للاجتماعات تستوعب 150 مشاركاً.
كما شملت الافتتاحات ميزاً للكوادر الطبية، فضلاً عن افتتاح الطرق الداخلية بالمدينة بطول 12 كيلومتراً ومشروع إنارة الطرق.

ووصف الرئيس عمر البشير ما تم في أبيي وجنوب كردفان، بأنه بيان بالعمل للحركة الشعبية إن أرادت الحرب. وقال البشير في مستهل زيارته لولاية البحر الأحمر بمنطقة سنكات أمس: «نحن ما عايزين حرب، ولو فرضت علينا نحن جاهزين». وأعرب البشير عن أسفه للفهم المتأخر لبعض قيادات الحركة الشعبية، وقال إنهم لم يفهموا الدرس إلا بعد أن وقعت الفأس على الرأس، وقال «إن شاء الله بعد ده يفهموا». وأكد البشير أن القوات المسلحة جاهزة «لأي زول يمد يدو»، وقال: «أي زول يتطاول بنساويهو بالأرض، وأي زول يعاين للبلد بنقد ليهو عينو». وأوضح أن الحرب إذا قامت فنحن مستعدون وقال «سأكون قدام».وأكد البشير اهتمام الحكومة بإنسان شرق السودان وتوفير الخدمات الضرورية له، مشيداً بمجاهداتهم منذ الاستعمار.وأوضح لدى مخاطبته حشدًا جماهيرياً بمحلية هيا أن الحكومة ماضية في برامجها التي تستهدف توفير احتياجات المواطنين وتحقيق التنمية المتوازنة.
مؤكدًا أن إستراتيجية الدولة لا تفرِّق بين المواطنين في الحضر والريف وأن الأسبقية للأكثر حاجة في الغذاء والصحة والتعليم. وقال البشير إن ما تم افتتاحه من مشروعات تنموية وخدمية بمحلية هيا هو حق لإنسانها. ومن ناحيته أكد والي الولاية محمد الطاهر إيلا، أن مشاريع التنمية التي انتظمت الولاية تعد بداية الطريق، مشيداً بدور إنسان الولاية ووقوفه مع الإنقاذ خلال السنوات الماضية.وقال إيلا إن ما تم افتتاحه من مشروعات تنموية وخدمية بمحلية درديب وهيا يمثل الوفاء بالعهد للجماهير التي بايعت الإنقاذ ودعمت المؤتمر الوطني في الانتخابات الأخيرة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 502


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net