BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
منع مسيرة ضد الحرب بجنوب كردفان
منع مسيرة ضد الحرب بجنوب كردفان
منع مسيرة ضد الحرب بجنوب كردفان
06-20-2011 09:18 AM
الشروق فرقت الأجهزة الأمنية السودانية مسيرة بالخرطوم دعا إليها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت تعتزم تقديم مذكرة لمكتب بعثة الأمم المتحدة تطالب بوقف الحرب في ولاية جنوب كردفان الحدودية مع جنوب السودان.
وقال شهود عيان للجزيرة نت، إن قوات الأمن طوقت مكان تجمع المسيرة واعتقلت عدداً من المشاركين فيها.
وكان نشطاء قد دعوا عبر مواقع سودانية وأجنبية إلى ما سموه المسيرة الصامتة من أجل وقف الحرب في جنوب كردفان، وبحسب هؤلاء فإن "القتل الذي يتعرض له سكان جنوب كردفان من قبل الحكومة يعيد إلى الأذهان ما حدث ويحدث في دارفور".
وقالت وسائل إعلام سودانية إن الدعوة إلى التظاهر تقف خلفها قوى سياسية بجنوب كردفان وفي مقدمتها الحركة الشعبية لتحرير السودان.
واندلعت المواجهات بالمنطقة بين الجيش السوداني ومسلحين متحالفين مع الحركة الشعبية المهيمنة على الجنوب منذ 5 يونيو الجاري.

سيطرة حكومية

قال معتمد محلية الدلنج بجنوب كردفان؛ العقيد (م) عبده جماع منصور، إن السلطات تسيطر على الأوضاع بشكل كامل. وأكد معتمد محلية الدلنج حرص الحكومة على توفير الأمن والاستقرار لكل مواطني الولاية.
وأقر معتمد الدلنج للشروق بوجود نازحين بسبب الاشتباكات الدامية التي شهدتها مدينة كادقلي، لكنه لم يفصح عن العدد الكلي، وأشار إلى اعتماد السلطات على المنظمات الوطنية والقوافل في توفير الاحتياجات الضرورية.
من جهته أعلن القيادي بالحركة الشعبية بمدينة الدلنج؛ حسن صالح فندامة، تخليه عن العمل السياسي في صفوف الحركة على خلفية هجومها على مدينة كادقلي أخيراً، ودعا الشريكين إلى الدخول في حوار من أجل الوصول إلى حلول للقضايا العالقة.
ووجه فندامة الأهالي الذين نزحوا بسبب الاقتتال بالعودة إلى مناطقهم بعد أن استقرت الأوضاع، وطالب أهل جنوب كردفان بتفويت الفرصة على الذين يسعون من أجل أن تكون المنطقة ساحة للحرب.
وحملت قيادات أهلية في مدينة الدلنج عناصر تتبع للحركة الشعبية مسؤولية الأحداث التي شهدتها جنوب كردفان.
وأعرب الأهالي في الدلنج عن أسفهم لمحاولات زعزعة الاستقرار في منطقتهم التي أبرز ما يميزها التعايش بين مجموعاتها السكانية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 504


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net