BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الحركة تستعين بمرتزقة لدخول أبيي
الحركة تستعين بمرتزقة لدخول أبيي
الحركة تستعين بمرتزقة لدخول أبيي
06-19-2011 09:03 AM
smc تفاصيل جديدة حول المحاولة الفاشلة التي قادها عددٌ من قيادات الحركة الشعبية من أبناء دينكا نقوك لاقتحام مدينة أبيي من ثلاث جهات والقيام بمناوشات استهدفت القوات المسلحة والمواطنين، وأكدت مصادر مطلعة للمركز أن قيادات الحركة من أبناء أبيي قامت بتجنيد مرتزقة من دول إفريقية مجاورة لتكوين جيش لدخول أبيي عبر ثلاثة محاور من بينها أويل إلا أنها دخلت في اشتباكات مع أبناء «التُج» بسبب قيام الجنود بنهب أبقارهم، كما أن هطول الأمطار الغزيرة أفسد تحركات تلك القوات التي قامت بعمليات قصف محدودة. من ناحيته وصف المؤتمر الوطني ما جرى في ولاية جنوب كردفان بأنه ليس تمردًا فقط وإنما خيانة وقلب للطاولة لا يُردُّ إلا بقلب الطاولة، وأكد أن «ما أُخذ بالقوة لا يُستردُّ إلا بالقوة»، واعتبر ما قامت به الحركة الشعبية عملاً أخرق وغير مدروس العواقب. ودعا رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر خلال مخاطبته أمس قافلة الدعم المتّجهة لولاية جنوب كردفان إلى ردّ الحركة إلى رشدها ومن ثم التفاوض أو الحوار.
واعتبر أن تسيير القافلة يمثل جملة من المبادئ التي تمثلها كتيبة المروءة التي تتشكل من شباب الوطني والتي من خلالها أعطى الوطني درسًا بليغًا للقوى السياسية.
من ناحيته أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم د. محمد المهدي المندور أن القوات المسلحة بسطت سيطرتها على «أرجا» جنوب كردفان وتقوم بمطاردة فلول التمرد في كل المواقع.
وفي السياق نفسه أكد رئيس الاستخبارات بالفرقة «14» بجنوب كردفان العقيد أسامة محمد أحمد للصحافيين أن منظمات مشبوهة لها أجندة ظلت تعمل طيلة الفترة الماضية، فضلاً عن توفير الدعم اللوجستي للجيش الشعبي، واتهم منظمات تتبع للأمم المتحدة تعمل في مجال العمل الإنساني بأنها تُعدُّ لمسرح في جنوب كردفان تمهيدًا لسيطرة الجيش الشعبي بالقوة على المنطقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 451


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net