BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
غازي: وثيقة سلام دارفور جاهزة للتوقيع
غازي: وثيقة سلام دارفور جاهزة للتوقيع
غازي: وثيقة سلام دارفور جاهزة للتوقيع
06-15-2011 09:55 AM
الشروق استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري؛ د. عصام شرف، الثلاثاء، مستشار الرئيس السوداني؛ د. غازى صلاح الدين العتباني، مسؤول ملف دارفور، الذي أكد أن وثيقة سلام دارفور جاهزة للتوقيع باستثناء بعض الصياغات والأمور الفنية.


وقال غازي إن لقاءه رئيس وزراء مصر يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين المسؤولين في البلدين، وتم تناول التطورات والأحداث الجارية في السودان حالياً وخاصة ملف السلام في دارفور الذي شارف على الانتهاء، بجانب رؤية السودان للأوضاع عقب انفصال الجنوب رسمياً في يوليو المقبل.


وقال العتباني إنه استعرض مع رئيس الوزراء المصري مفاوضات الدوحة بشأن سلام دارفور والتوصل لوثيقة نهائية من المنتظر أن يتم التوقيع عليها في القريب العاجل.


شرح للوثيقة
من جهة أخرى، قدم غازي شرحاً لسفراء الدول المعتمدين بالقاهرة ومكتب المفوضية الأوروبية والاتحاد الأفريقي لوثيقة سلام دارفور والاتصالات التي تجريها الوساطة بكل من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والجامعة العربية.

وقال مسؤول ملف دارفور إن الوثيقة النهائية لاتفاق الدوحة الخاص بسلام دارفور جاهزة للتوقيع باستثناء بعض الصياغات والمسائل الفنية فقط، مشيراً إلى أن تحديد موعد التوقيع يعود إلى الوساطة وما تجريه من اتصالات حالياً وليس إلى حكومة السودان.


وأوضح أن الوثيقة تمنح الأطراف غير الموقعة فترة ثلاثة أشهر للتوقيع عليها واللحاق بركب السلام، لافتاً إلى أن الوساطة تحاول الآن تلافي ما حدث في الاتفاق السابق من تراجع الداعمين له عن وعودهم وتأكيد الإجماع الدولي والإقليمي في المرحلة المقبلة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net