BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
اتفاق استخراج البترول من الحقول بين السودان وتشاد
اتفاق استخراج البترول من الحقول بين السودان وتشاد
اتفاق استخراج البترول من الحقول بين السودان وتشاد
02-13-2011 03:12 PM
الخرطوم
وقعت وزارة النفط "شركة سودابت" والمؤسسة الوطنية التشادية للنفط أمس،على مذكرة تفاهم بين البلدين تقضي بالتعاون المشترك في مجالات التدريب والتأهيل وتوفير فرص تدريبية لتشاد في مراكز النفط السودانية، وتبادل المعلومات المشتركة لمعرفة الصخور الرسوبية في المربعات 12 "أ" و12 "ب" المشتركة توطئة للقيام باستخراج النفط فيها.
وشملت المذكرة التي وقع عليها من قبل حكومة السودان ممثل شركة سودابت نائب مدير الشركة علي فاروق، وعن الجانب التشادي ممثل الشركة الوطنية التشادية، تبادل المعلومات الجيلوجية في الحقول المشتركة والشراكات في المجالات النفطية، بجانب التعاون في مجال التشريعات والقوانين النفطية.
واكد وزير الدولة بوزارة النفط، المهندس علي احمد عثمان ،أن مذكرة التفاهم تحتاج إلى جهد متصل لتحويلها إلى برامج عمل تنفيذية على وجه السرعة، مبيناً حرص الحكومة على إعطاء الوضع الراهن بين الدولتين مزيداً من الدفع ، موضحاً أن تشاد تعتبر عمقاً استراتيجياً للسودان، كما أن الحدود الفاصلة تعتبر وهمية في ظل وجود الروابط الاجتماعية القوية بين الشعبين، ودعا إلى أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين عبر المشروعات المشتركة، وقال يجب احالة هذه الحدود إلى تبادل للمنافع، وأكد استعداد السودان لتقديم كل العون في مجال النفط إلى دولة تشاد والاستفادة من الخبرات خاصة وإن تجربة تشاد في مجال النفط مأخوذة من الدول الغربية، وتجربة السودان شرقية خالصة، ودعا الوزير إلى اتاحة الفرص للتدريب للشركات التشادية في السودان والمشاركة في جميع الدورات التي يتم تنظيمها بالبلاد.
من جانبه، قال المهندس علي فاروق نائب مدير شركة سودابت إن الشركة تعمل على توفير فرص تدريبية بمركز النفط وتقديم استشارات مجانية لقيام شركة تشادية للنفط على أسس عالمية، والاستفادة من خبرات السودان في مجال انتاج النفط ، بالاضافة إلى إنشاء شركة مشتركة في مجال النفط والمسوحات الزلزالية والمسوحات الانشائية، وتبادل المعلومات المشتركة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1157


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net