BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
نجاة حاج ماجد سوار من محاولة اغتيال بكادوقلي
نجاة حاج ماجد سوار من محاولة اغتيال بكادوقلي
نجاة حاج ماجد سوار من محاولة اغتيال بكادوقلي
06-12-2011 08:43 AM
كادقلي: أسامة تعرّض موكب وزير الشباب والرياضة حاج ماجد سوار لإطلاق نار أمس في حي حجر المك شرقي مدينة كادقلي، فيما اتهم المؤتمر الوطني بعثة الأمم المتحدة «اليونميس» بالتواطؤ ودعم الحركة الشعبية في الأحداث الأخيرة التي جرت بجنوب كردفان، ودعت السلطات سكان منطقة الفيض عبدالله لإخلاء المنطقة تخوفاً من حدوث اشتباكات مع الجيش الشعبي، في الوقت الذي دعا فيه مولانا أحمد هارون والي الولاية كافة الموظفين بالدولة لمباشرة أعمالهم اليوم.وتعود تفاصيل إطلاق النار على موكب وزير الشباب إلى فراغ سوار من تأدية واجب العزاء في أحد ضحايا الاشتباكات الدائرة بالمدينة وخروجه من الحي فأطلقت مجموعة مسلحة النار على رتل السيارات، بادلهم اثنان من أفراد التأمين إطلاق النار فرّت على أعقابه المجموعة المهاجمة. وأبلغ أمس مسؤول مكتب المؤتمر الوطني بجنوب كردفان بالخرطوم عوض الله نواي أن المجموعة التي استهدفت الوزير تتبع للجيش الشعبي وتم ملاحقتها وأشار إلى أن الجيش الشعبي مارس حرب العصابات منطلقاً من أوكار داخل المدينة.

وفي السياق اتهم رئيس لجنة الإسناد بالوطني نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد في تصريح لـجهات لم يسمها بمحاولة وصف ما يجري في جنوب كردفان بأنه حرب إثنية، وقال إن هذا الاتهام عارٍ من الصحة، وطالب منظمات المجتمع المدني بعدم خلق حالة نزوح تشبه ما حدث بدارفور من معسكرات، لمنع المنظمات الدولية من استغلال الأوضاع بالولاية لتمرير أجندتها.من جهتها قالت القيادية بالوطني في جبال النوبة عفاف تاور للصحفيين إن بعثة الأمم المتحدة «اليونميس» متواطئة ومتورطة مع الحركة الشعبية في أحداث جنوب كردفان، وقالت إن هناك وثائقَ تثبت ذلك وقالت إن أغلب الإصابات التي لحقت بالمواطنين لحقت بمن لاذ بمقر البعثة.وأضافت «اليونميس» شاهد على خروقات الحركة، وشددت على ضرورة محاكمة عرمان وعقار متهمة إياهما بالتسبب في الأحداث.ووجه والي ولاية جنوب كردفان أحمد هارون حكومته بمباشرة أعمالها اليوم بمختلف المرافق الحكومية بكادوقلي في الوقت الذي بدأت فيه المنظمات بتوزيع الإغاثة للمتضررين من جراء الأحداث بالمنطقة.وفي سياق آخر تصدت القوات المسلحة لهجوم قاده الجيش الشعبي أمس على كادوقلي لاختراق المدينة باتجاه القيادة العامة للجيش.وقال مسؤول بالولاية ـ فضّل حجب اسمه ـ إن أحمد هارون وجّه أعضاء حكومته بمباشرة المرافق الحكومية لأعمالها اليوم بعد أن أحكمت القوات الأمنية سيطرتها على الأوضاع وانتقلت إلى الأطراف لمطاردة فلول المتمردين من الجيش الشعبي بعد أن احتموا بالجبال.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 374


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net