BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الحلو يدعو من مخبئه لإسقاط النظام
الحلو يدعو من مخبئه لإسقاط النظام
الحلو يدعو من مخبئه لإسقاط النظام
06-11-2011 09:05 AM
وكالات دعا رئيس الحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان؛ عبدالعزيز آدم الحلو، "الشعب السوداني" لإسقاط نظام الحكم في الخرطوم "بالوسائل التي يرونها مناسبة". وغادر الحلو مدينة كادوقلي أثناء اندلاع مواجهات دامية الاثنين الماضي.

وقالت "الجزيرة نت" إنها تلقت بياناً من الحلو قال فيه إن مؤيدي حركته يرفعون شعار "الشعب يريد إسقاط النظام لتحقيق التغيير الجذري في المركز ومن أجل إزالة كافة أشكال التهميش في مختلف صورها، سواء كان تهميشاً سياسياً أو اقتصادياً أو اجتماعياً أو ثقافياً أو دينياً".


وقال "إن المشكلة ليست مشكلة وظائف أو هي ذات طبيعة يمكن معالجتها على مستوى ولاية جنوب كردفان، إنما هي نتاج للسياسات التي تصنع في الخرطوم وتولد الحروب الأهلية والتفرقة وعدم الاستقرار".

واعتبر الحلو أن إسقاط النظام هدفه "إفساح المجال لجهة بناء السودان الجديد على أسس جديدة من المساواة والعدالة والحرية، وإسقاط النظام من أجل ترجمة تلك التطلعات في دستور جديد يعترف بالتعدد والتباينات والتفاوتات القائمة حالياً في المجتمع بما يحقق التحول الديمقراطي ويوفر متطلبات العدالة والسلام الدائم في البلاد.


وطالب الحلو في بيانه "كل المهمشين والديمقراطيين للتضامن من أجل إسقاط النظام، كل حسب الوسيلة المتاحة له، خاصة أن النظام قد قطع الطريق على آلية الانتخابات كوسيلة ديمقراطية للتغيير".


يذكر أن أنباء ترددت في الخرطوم أشارت إلى إصابة الحلو في إحدى المواجهات العسكرية في جنوب كردفان قبل أن يتجه لأحد الجبال للاحتماء به، وهو ما نفته الحركة الشعبية لاحقاً.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 396


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net