BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
أمبيكي: جهود لجمع البشير وسلفاكير
أمبيكي: جهود لجمع البشير وسلفاكير
أمبيكي: جهود لجمع البشير وسلفاكير
06-11-2011 08:52 AM
الشروق كشف رئيس لجنة حكماء أفريقيا لمتابعة تنفيذ اتفاقية السلام؛ ثامبو أمبيكي، عن تحركات وجهود تقوم بها لجنته لعقد لقاء يجمع الرئيس السوداني؛ عمر البشير، برئيس حكومة جنوب السودان؛ سلفاكير ميارديت، لتدارك الموقف الأمني بجنوب كردفان وأبيي.

وفي الأثناء جدد رئيس حكومة الجنوب؛ سلفاكير ميارديت، عدم رغبتهم العودة للحرب بعد اتفاقية السلام الشامل، وأكد عزمهم حل القضايا العالقة بالحوار، داعياً المواطنين للتمسك بالسلام، ورحبت حكومة الإقليم بقرار مجلس الأمن الداعي لانسحاب الجيش السوداني من أبيي.


وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الجنوب؛ برنابا بنجامين، في تصريحات صحفية، إن مجلس وزراء حكومة الجنوب استمع لتنوير مفصل من سلفاكير حول مجمل الأوضاع الراهنة بأبيي.


وأعلن المتحدث ترحيب حكومة الجنوب بقرار مجلس الأمن الذى دعا الجيش السوداني للانسحاب من أبيي، قائلاً إن القرار سيمكن قبيلة دينكا نقوك من العودة إلى أبيي ويسمح للمنظمات بتقديم المساعدات الإنسانية.


من جانبه قال ثامبو أمبيكى رئيس لجنة حكماء أفريقيا إنه بحث فى جوبا مع رئيس حكومة الجنوب الأوضاع فى أبيي وجنوب كردفان. وأشار إلى أهمية أن يعود السلام إلى تلك المناطق.

وأضاف أمبيكي أن اللقاء استعرض أن يتم إعلان دولة جنوب السودان في موعده المحدد وسط أجواء سلمية.


وأبان أمبيكي أن مشاوراته مع الرئيس البشير وسلفاكير هدفت إلى استئناف الحوار بين الجانبين بالشمال والجنوب، مع مشاركة القوى السياسية في الاتفاقات التى سيتم التوصل إليها.


وقال إن إزالة نقاط الخلاف تفتح الطريق لإقامة علاقات جيدة بين الشمال والجنوب.


وكان الرئيس السوداني عمر البشير بحث مع رئيس لجنة حكماء أفريقيا مساء الخميس بالخرطوم، الأوضاع في أبيي وجنوب كردفان، بحضور الرئيس البورندي السابق بيير بيويا، والرئيس النيجيري الأسبق أبوبكر سالم.


من جانبه أكد أمبيكي أن لقاءه وأعضاء لجنة حكماء أفريقيا بالبشير بحث مختلف الأوضاع في أبيي وجنوب كردفان والنيل الأزرق، خاصة فيما يتعلق بالمسائل الأمنية في هذه المناطق الثلاث.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 360


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net