BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير: لقّنّا الجيش الشعبي درساً في أبيي وسنلقِّنهم آخر
البشير: لقّنّا الجيش الشعبي درساً في أبيي وسنلقِّنهم آخر
البشير: لقّنّا الجيش الشعبي درساً في أبيي وسنلقِّنهم آخر
06-03-2011 09:26 AM
الانتباهة أكد رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني عمر البشير، التزام الحكومة بتطوير القوات المسلحة والقوات النظامية حتى تصبح قوة رادعة تستطيع الحفاظ على السلام، مشيراً إلى المهددات التي قال إنها مازالت تحدق بالبلاد.وقال البشير لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمجلس شورى المؤتمر الوطني في دورته الثالثة، إن الجيش الشعبي زاد من تجاوزاته واستفزازاته ضد القوات المسلحة لجرها لخوض معركة معها، ظناً منه أنها مشغولة وغير جاهزة، وأن قواتها أكثر جاهزية. وقال إن الهدف من ذلك إنزال الهزيمة بالقوات المسلحة وتنظيف المنطقة من المسيرية.



وذكر البشير عندما فرض القتال على القوات المسلحة قاتلت، ووجه رسالة للحركة الشعبية بأنهم مع السلام وهي أحوج منهم لذلك. وقال «هناك من لا يفهم إلا بالدروس العملية». وأضاف «قبلنا كل تجاوزات الحركة الشعبية وهم الآن في دولة جديدة، وإذا أرادوا أن يصبحوا أداة للقوى الخارجية ومحاولة تغيير النظام سيجدون أننا ذاتنا الذين لقناهم درساً في أبيي وسنلقنهم دروساً ثانية». وجدد البشير التزام الحكومة بقبول نتيجة استفتاء الجنوب، رغم أن البعض كان يعتقد أن الحكومة لن تقبل بالنتيجة، مشيراً إلى أن السودان سيدخل مرحلة جديدة في التاسع من يوليو المقبل بعد قيام دولة الجنوب، مشيراً إلى أن واقع السودان أصبح الآن دولتين في الشمال والجنوب.وأكد البشير مواصلة الوطني الحوار مع كل مكونات السودان السياسية للخروج برؤية استراتيجية للمرحلة المقبلة. وقال إن المشاركة في السلطة واحد من مكونات المرحلة المقبلة، بجانب وضع الدستور الجديد للسودان بمشاركة واسعة من كل التنظيمات السياسية والاجتماعية. وجدد اعتزام الوطني تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة، مشيراً إلى أن الحوار يمضي مع القوى السياسية للمشاركة وفق برنامج محدد متفق عليه. وأكد أن الوطني على استعداد لإفساح المجال لمشاركة كل من يرغب وقال: «لا نعزل أحداً إلا من أبى». وشدد البشير على أن الوثيقة التى أجمع عليها أهل دارفور بالدوحة آخر وثيقة يتم التفاوض حولها. وقال: «الوَّقع عليها أهلاً به والما وقَّع ننتظره»، ولكنه أكد ألا تفاوض من جديد. وأضاف: «ما في زول يحمل السلاح ويقول نتفاوض معه». وقال إن الذى لا يوقِّع على الوثيقة سوف تتجاوزه الأحداث، لافتاً إلى التطورات الإقليمية التي تصب في مصلحة السلام بدارفور.
وأكد البشير سعي الحكومة لتطوير العلاقات الخارجية مع كل دول الجوار، وقال إننا نريد أن تكون الحدود مناطق لتبادل المنافع وليس لتبادل المعارضات وتهريب الأسلحة لزعزعة الاستقرار.
وأقرَّ البشير بوجود آثار اقتصادية للانفصال بعد خروج بترول الجنوب، ولكنه أكد أن الحكومة وضعت تحوطات لذلك، مشيراً إلى عمل البرنامج الثلاثي بجانب الإجراءات الاقتصادية لزيادة الإيرادات وذلك بتوسيع المظلة الضريبية، مشيراً لوجود تهرب ضريبي واسع. وقال إنه سوف تتم إعادة النظر في هيكلة الدولة بجانب الرقابة والتنسيق. وقال إن هناك إجراءات تعطل مصالح المواطنين، وإن الحكومة سوف تتخذ إجراءات صارمة لتعزيز الشفافية والنزاهة.
وكشف رئيس الجمهورية عن تشكيل لجنة لمراجعة الرسوم والضرائب برئاسة د. نافع علي نافع مساعد الرئيس، وقال إن الحكومة لديها عمل كبير فى الخدمة المدنية، وتعمل على تمكين وكلاء الوزارات لإصلاح الخدمة المدنية. وأكد دعم الحكومة للجنة الاختيار وتقويتها للعمل دون محاباة أو محسوبية، والعمل على حجب التدخل السياسي في الخدمة المدنية.
وقال البشير إن انعقاد مجلس الشورى يأتي في إطار مواصلة النهج الشوري والالتزام بالمؤسسات والنظام الأساسي للوطني، مشيراً إلى أن الجلسة السابقة لمجلس الشورى كانت قبل الاستفتاء. وقال إن الحكومة عملت على أن تفضي نتيجة الاستفتاء إلى الوحدة. وأشار إلى أن إرادة الله وإرادة الجنوبيين كانت أن يتم الانفصال. وطالب برؤية واضحة للمرحلة المقبلة تجدد فيها النيَّة والإخلاص والتوكل مثلما كان في الماضي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 415


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net