BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
العدل والمساواة ترحب بتوصيات "أصحاب المصلحة
العدل والمساواة ترحب بتوصيات "أصحاب المصلحة
العدل والمساواة ترحب بتوصيات
06-03-2011 09:18 AM
الشروق أعلنت حركة العدل والمساواة بزعامة خليل إبراهيم ترحيبها بتوصيات (مؤتمر أصحاب المصلحة) الذي أنهى أعماله بالدوحة، ووصف المتحدث الرسمي للحركة جبريل آدم بلال توصيات المؤتمر بأنها مفيدة، وقال إن البيان الختامي جاء متوازناً ويؤشر لقومية الحل.

وأكدت الحركة في بيان رسمي يوم الخميس أن توصيات المؤتمر كانت معقولة وحرصت على شمولية الحل في شكل القضايا التي سوف تطرح للمفاوضات وشمولية الأطراف التي سوف يشملها.


وقال البيان إن مخرجات المؤتمر سوف تشكل أساساً للحوار والمفاوضات الجادة بين حركة العدل والمساواة والحكومة في المرحلة المقبلة.


ورأى أن الموضوعات التي نوقشت في المؤتمر في الأساس هي نفس الأجندة المتفق حولها بين الحركة والحكومة لتكون محور النقاش وبالتالي فهي تصلح أساساً للعملية التفاوضية للقضية السودانية في دارفور.
وأضاف البيان إن أبرز ماجاء في التوصيات حث الأطراف على ضرورة استئناف العملية التفاوضية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر كأساس لهذه العملية.


وأوضح أن الأمر الأكثر إثارة في المؤتمر أنه لم ينته باتفاق جزئي كما كان يريد البعض، وإنما أوصى بأن يكون الحل شاملاً لكل الأطراف.


وتابع: "ننتظر من الوساطة وضع جدول زمني لتنزيل التوصيات إلى أرض الواقع"، مشيراً لحدوث لقاءات بين العدل والمساواة وجميع المشاركين في المؤتمر.


وقال البيان: "أتيحت لنا الفرصة للجلوس مع النازحين واللاجئين والاستماع إلى وجهة نظرهم، واستمعوا أيضاً إلينا، كما جلسنا مع مؤسسات المجتمع المدني".


ورأى أن توصيات المؤتمر خلقت أرضية مشتركة للأطراف للدخول في مفاوضات جادة تمكنهم من التوصل إلى سلام عادل وشامل يخاطب جذور المشكلة في أسرع وقت ممكن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 463


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net