BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مقترح بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين الشمال والجنوب
مقترح بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين الشمال والجنوب
مقترح بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين الشمال والجنوب
06-01-2011 08:51 AM
الخرطوم: صلاح مختار كثّفت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي من اتصالاتها بطرفي النزاع في أبيي لنزع فتيل الأزمة بالمنطقة، عن اتصالات تجرى مع الحركة الشعبية عقد أمس المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني أمين الإعلام البرفسير إبراهيم غندور اجتماعاً مغلقاً ليس بالقصير مع القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم . وفيما لم يفصح غندور للصحفيين عن فحوى الاجتماع نفى وجود أي مقترح أمريكي عرض للحكومة حتى الآن حول سحب القوات المسلحة من أبيي، وكشف عن وصول المبعوث الأمريكي للبلاد مساء أمس فيما يصل الرئيس أمبيكي خلال الأيام المقبلة. وقال غندور في تصريحات إن الحكومة ترغب في حل لأبيي لا يعيد الأوضاع إلى المربع الأول، وأضاف:

لا نرغب في قضية مثل أبيي تصبح «خميرة عكننة» وأكد أن الحكومة تريد حلاً نهائياً قبل الحديث حول مسكنات. ونفى غندور اتفاق الوطني والحركة لإنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول الحدود بين البلدين وكشف وجود مقترح يسمى الاتفاق الإطاري يجرى الحوار حولها وليس اتفاقاً نهائياً. وكان الاتحاد الإفريقي قال أمس إن ممثلين لشمال السودان وجنوبه في أديس أبابا اتفقوا على إقامة منطقة منزوعة السلاح على امتداد الحدود المشتركة، وتم التوصل إلى الاتفاق في اجتماع بين الطرفين. وأضاف الاتحاد في بيان أن ممثلين من الشمال والجنوب اتفقوا على إقامة كيان مشترك يضم وزراء الدفاع ورؤساء الأركان وقادة أجهزة المخابرات والشرطة وغيرهم من المسؤولين من الجانبين. إلى ذلك وصف المؤتمر الوطني احتمالات استخدام الأمم المتحدة للبند السابع في أبيي بأنه خطأ فادحٌ ومكلفٌ جدا ليس على الشمال وحده وإنما على جنوبه وعلى المجتمع الدولي. وقال غندور إن المجتمع الدولي أعقل من أن يتخذ هذه القرارات ودعا العقلاء أن لا يفكروا في ارتكاب مثل هذه الأخطاء الفادحة التي تعنى العودة إلى المربع الأول، لافتاً إلى أن القوات المسلحة جاهزة لكل الخيارات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 483


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net