BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
عناصر العدل والمساواة بالدوحة تحاول عرقلة إقرار الوثيقة النهائية
عناصر العدل والمساواة بالدوحة تحاول عرقلة إقرار الوثيقة النهائية
عناصر العدل والمساواة بالدوحة تحاول عرقلة إقرار الوثيقة النهائية
05-29-2011 10:42 AM
الإنتباهة تأخّرت انطلاقة مؤتمر أصحاب المصلحة في دارفور بالدوحة إلى ظهر أمس بدلاً عن الصباح بعد أن رفضت منظمات المجتمع المدني دخول القاعة بحجة أن الحكومة منعت بعض أقرانهم من مغادرة السودان. وعدلوا عن رأيهم بعد أن تلّقوا إلتزاماً من الجهات المشرفة على المؤتمر بترحيل المتخلِّفين اليوم إلى الدوحة.وكشف مصدر لـ «الإنتباهة» أن عناصر حركة العدل والمساواة الموجودة بالدوحة تعمل على تحريض المؤتمرين على عرقلة إقرار الوثيقة وعدم التوقيع عليها وإقناع الحضور بعدم جدواها في جلب السلام إلى دارفور، وذكر المصدر أن عناصر من حزب الأمة تساندها في ذات الاتجاه وبعض القيادات السياسية الأخرى.فيما تواصلت جلسات المؤتمر لليوم الثاني وتمت مناقشة «5» ملفات وهي السلطة والثروة ، التعويضات، النازحين واللاجئين، الترتيبات الأمنية، والعدل والمصالحات. وشدّد المؤتمرون على ضرورة وضع ضوابط لحقوق الإنسان، كما تم رفع التعويضات للفرد التي تحدثت عنها الوثيقة من «250» دولاراً إلى «350» دولاراً ومن المتوقع أن تشكّل لجان اليوم لصياغة البيان الختامي للمؤتمر.

وفي ذات الاتجاه كشفت حركة التحرير العدالة عن لقاءاتها بالوفود لشرح مزايا الاتفاقية وضماناتها، ودخل رئيس الحركة التجاني سيسي في اجتماعات منفصلة مع كل الممثلين من الشباب والمعسكرات والوفود الأخرى لإقناعهم بجدوى توقيع الاتفاقية. إلى ذلك أجرت الحركات الدارفورية محادثات غير مباشرة مع الوفد الحكومي عن طريق الوسطاء، وقال سفير السودان في الدوحة، إبراهيم فقيري، لراديو «مرايا» إن المحادثات تركزت على ترتيبات ملف السلطة مع حركة التحرير والعدالة، مستبعداً في الوقت ذاته التوصل إلى تفاهمات مع حركة العدل والمساواة التي يوجد ممثلوها في الدوحة .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 573


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net