BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
سلفا كير أقرَّ بشمالية أبيي
سلفا كير أقرَّ بشمالية أبيي
سلفا كير أقرَّ بشمالية أبيي
05-29-2011 09:47 AM
الإنتباهة أعلن نائب رئيس البرلمان عن رفض البرلمان القاطع لتحويل منطقة أبيي لدولة بناءً على مقترح الوسيط الكيني إبان نيفاشا لازاراس سمبويا، وقطع أن المقترح غير عملي وغير موفق وغير سياسي، واشار الى إقرار رئيس حكومة الجنوب الفريق سلفاكير أمس الأول لتلفزيون الجنوب بشمالية أبيي وأن دينكا نوك يتبعون لشمال بحر الغزال، في وقت دعا فيه الجيش الشعبي في جنوب كردفان والنيل الأزرق لتنفيذ نيفاشا بالانسحاب بالتي هي أحسن جنوباً في التاسع من يوليو القادم، مهددًا باللجوء للتي هي «أخشن».وقال نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد للصحفيين أمس إن مقترح سمبويا سيحول أبيي لكشمير أخرى وقطع أن المقترح مرفوض، وقال «لن نقيم كشمير أخرى في خاصرة البلد»، وكشف هجو عن حديث لرئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت قبل يومين لتلفزيون الجنوب أقر فيه أن أبيي شمالية، مثبتاً من خلاله أن دينكا نوك يتبعون لشمال بحر الغزال، وأنه تم ترحيلهم لكردفان لعدم مقدرة المفتش الإنجليزي بواو على الوصول لأماكنهم.
وفي السياق شدّد على ضرورة إخراج كل الجيش الشعبي في شمال 1/1/56 بحلول التاسع من يوليو وقال «يجب أن تخرج القوات بالتي هي أحسن أو التي هي أخشن». وفي ذات الاتجاه قال هجو إن الجيش الشعبي لن يستطيع مهاجمة الدمازين وكشف عن وضع التحوطات اللازمة لذلك وقطع أن مالك عقار إذا أقدم على هذه الخطوة سيكون قد فقد شرعيته كوالٍ للولاية.في غضون ذلك أعلنت قبيلة المسيرية رفضها القاطع لمقترح الوسيط الكيني لازاراس سيمبويا الذي دعا فيه إلى قيام دولة في أبيي على نظير دولة ليسوتو في قلب جنوب إفريقيا وقالت إن المقترح غير عملي وأكدت أنها ستوافق على أي مقترح صادر من الرئيس البشير. وقال رئيس إدارية أبيي السابق رحمة عبد الرحمن النور في حديث لـ«الإنتباهة» إنهم لا يضعون أي اعتبار للمقترح مبيناً أن المسيرية مع الحوار والحل السلمي الذي يحفظ للمسيرية حقهم بالمنطقة. إلى ذلك أعلنت القوات المسلحة أمس انتهاء العمليات العسكرية في أبيي وذلك بعد أن بسطت سيطرتها الكاملة على المنطقة.وفي ذات السياق جدد الصوارمي المهلة التي حددتها القوات المسلحة للجيش الشعبي بالانسحاب من مناطق النيل الأزرق وجنوب كردفان قبل حلول الأول من يونيو المقبل. وقال إن وجود أية قوات للجيش الشعبي شمال حدود 1956م سيعد وجوداً غير شرعي. وفى غضون ذلك قال وزير التعاون الإقليمي بحكومة الجنوب، دينق ألور، إن حكومته لن تسمح بوجود القوات المسلحة بمنطقة أبيي عقب إعلان انفصال الجنوب في التاسع من يوليو المقبل. وقال ألور في مقابلة مع راديو «مرايا» إن أبيي ستعتبر ولاية جنوبية حال إعلان الاستقلال. وقطع بعدم إمكانية حدوث أي اتفاق بشأن قضايا ما بعد الاستفتاء بين الشريكين، في ظل استمرار سيطرة القوات المسلحة على أبيي. ووصف ألور عقب وصوله أبيي أمس ضمن وفد من حكومة الجنوب يضم وزراء الداخلية والشؤون الإنسانية ومجلس الوزراء، وصف الأوضاع الإنسانية بالسيئة، متهماً القوات المسلحة بارتكاب جرائم ضد مواطني المنطقة على حد تعبيره.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 621


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net